الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميناء دمياط يستقبل سفينة حاويات تابعة للخط الملاحي الياباني

سفينة الحاويات ONE
اقتصاد
سفينة الحاويات ONE FREEDOM
الأربعاء 31/يناير/2024 - 03:44 م

نجح ميناء دمياط في استقبال سفينة الحاويات ONE FREEDOM التابعة للخط الملاحي الياباني ONE، والتي ترفع علم هونج كونج ويبلغ طولها 366 مترا وبعرض 51 مترا قادمة من سنغافورة بحمولة كلية 154724 طنا ويصل غاطسها إلى 16 مترا وهو أكبر غاطس لسفينة حاويات ترتاد الميناء منذ افتتاحه.

ومن المنتظر أن تقوم بتداول عدد 2827 حاوية على أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل باستمرار جاهزية ميناء دمياط لاستقبال أحدث أجيال سفن الحاويات، واستمرارًا لنجاح هيئة ميناء دمياط في جذب خدمات جديدة ومتميزة من الخطوط الملاحية العالمية.

ميناء دمياط يستقبل سفينة الحاويات ONE FREEDOM

خطة التطوير والتحديث الجارية حاليًا

ومن جانبه أوضح اللواء بحرى أ.ح  أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن نجاح الميناء في استقبال السفن ذات الأعماق الكبيرة باختلاف أنواعها وأحجامها يأتي نتاجًا لخطة التطوير والتحديث الجارية حاليًا وخاصة المشروع الجاري لتعميق المجرى الملاحي وحوض الدوران للوصول إلى 18.5 متر.

استقبال ميناء دمياط 9 سفن تجارية متنوعة 

وكان قد استقبل ميناء دمياط اليوم الأربعاء 31 يناير 2024، 9 سفن تجارية متنوعة، بينما غادرت 8 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 38 سفينة، منها ناقلة الغاز المسال (MARAN GAS HECTOR) والتي ترفع علم اليونان ويبلغ طولها 285 مترا وبعرض 46 مترا والمقرر لها أن تقوم بتحميل شحنة تبلغ حوالي 60502 طن من الغاز المسال.

تابع مواقعنا