الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يتسهار هوفمان.. تفاصيل مقتل ضابط كبير في وحدات النخبة الإسرائيلية بـ غزة

الضابط المقتول في
سياسة
الضابط المقتول في غزة يتسهار هوفمان
الأربعاء 31/يناير/2024 - 09:03 م

يتسهار هوفمان.. ضابط إسرائيلي من وحدات النخبة التابعة للقوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شارك في عدة معارك مع الفصائل الفلسطينية في القطاع، وكان من بين قوات الاحتلال التي اقتحمت مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة

واليوم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل الضابط يتسهار هوفمان في معارك مع الفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى الإسرائيليين خلال 24 ساعة إلى ضابطين و4 جنود وإصابة 5 آخرين. 

من هو يتسهار هوفمان؟ 

يتسهار هوفمان هو ضابط إسرائيلي برتبة رائد، من وحدة شيلداغ، وهي من وحدات النخبة التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، والتي شاركت في معارك عنيفة في قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية. 

وشارك يتسهار هوفمان في عمليات نوعية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في الـ 7 من أكتوبر الماضي، كان من أبرزها مشاركته في اقتحام مستشفى الشفاء الطبي في القطاع، وشن غارات عنيفة على المدنيين، كما أنه ساهم في تطوير القتال لاقتحام الأنفاق التابعة لحركة حماس، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية. 

الضابط المقتول في غزة يتسهار هوفمان 

وبحسب الإعلام العبري، فأن مقتل الضابط يتسهار هوفمان يعتبر خسارة كبيرة للجيش الإسرائيلي، نظرًا للدور العملياتي الكبير الذي كان يلعبه في سير المعارك العسكرية في قطاع غزة.

وتقول صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: مقتل الضابط يتسهار هوفمان يعتبر خسارة كبيرة، وهو أحد أكبر مقاتلي هذه الحرب، وقد طور سبل القتال داخل الأنفاق.

مقتل ضابط إسرائيلي كبير في غزة 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط كبير من وحدة النخبة شلداغ التابعة للقوات الجوية للاحتلال في معارك مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وهو الضابط الثاني الذي يلقي حتفه في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية، فإن الضابط الإسرائيلي الذي قُتل اليوم شمال قطاع غزة يُعتبر من أبرز الضباط في وحدة شلداغ من قوات النخبة في سلاح الجو الإسرائيلي.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة معاريف العبرية، تفاصيل حول مقتل الضابط يتسهار هوفمان، واصفة الحادث باللحظة المؤلمة والعاطفية، فقد ظهر على الهواء مباشرة في القناة 12 العبرية، المعلق السياسي عميت سيجال على الهواء في حالة اختناق وحزن، أثناء حديثه عن سقوط الرائد يتسهار هوفمان، الذي كان يعرفه شخصيا، في غزة.

انهيار المعلق السياسي عميت سيجال 
تابع مواقعنا