الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتبة الإسكندرية: إقبال غير مسبوق على الإصدارات في معرض الكتاب

إقبال على جناح مكتبة
ثقافة
إقبال على جناح مكتبة الإسكندرية بمعرض الكتاب
الخميس 01/فبراير/2024 - 02:44 م

شهدت إصدارات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 55 إقبالًا كثيفًا وغير مسبوق في تاريخ مشاركات المكتبة في المعرض من قِبل الجمهور، حيث شهدت أجنحة المكتبة بالمعرض توافد وتزاحم شديد من الجمهور خلال الأسبوع الأول المُنعقد من المعرض.

معرض القاهرة للكتاب 

وتصدرت العناوين التالية قائمة الأكثر مبيعًا بين الإصدارات التي تشارك بها المكتبة في المعرض هذا العام مثل: الأعداد المختلفة من سلسلة "تراث الإنسانية للنشء والشباب" أبرزها كتيب "الخوارزمي رجل غير تاريخ العالم" وكتيب "عبد الرحمن بدوي.. الرحلة الفكرية لفيلسوف مصري"، وكتاب "مطبعة بولاق"، وكتاب "عبقرية التأليف العربي"، والجزئين الأول والثاني من كتاب "مقالات في الآثار ولحضارة الإسلامية".

كما تصدرت إصدارات العددين 51 و52 من مجلة "ذاكرة مصر"، وموسوعة "جمهرة أعلام الأزهر الشريف في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين"، وكتاب "ضبط النص بين المخطوط والمطبوع"، وغيرها من العديد من إصدارات المكتبة التي تتميز بالتعددية في متخلف تخصصات العلوم والمعارف الإنسانية، بجانب التنوع في أساليب الطباعة من طبعة فاخرة إلى طبعة اقتصادية (شعبية) حرصًا من المكتبة على أن يتناسب منتجها الثقافي كافة أطياف وشرائح المجتمع.

تابع مواقعنا