الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء لمتحف القوات الجوية

القوات المسلحة
أخبار
القوات المسلحة
الخميس 01/فبراير/2024 - 06:21 م

نظمت القوات المسلحة زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء إلى متحف القوات الجوية، وذلك فى إطار احتفالات الدولة بعيد الشرطة الثاني والسبعين وتقديرًا لجهود رجالها البواسل فى حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن.

 القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة

بدأت الزيارة بتفقد معرض الطائرات الخارجي، أعقبها جولة في المعرض الداخلي للمتحف والتي صاحبها شرح مفصل لأبرز المعارك التي خاضتها القوات الجوية، كما تم عرض فيلم وثائقي عن القوات الجوية ومراحل تطورها فضلًا عن تقديم عددٍ من الفقرات الفنية.

تأتي تلك الزيارة تقديرًا من القوات المسلحة للدور العظيم الذي يقوم به رجال الشرطة من بطولات  وتضحيات فداءً للوطن.

فيما نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الخارجية دورة تدريبية لعدد من الكوادر الإفريقية بقيادة قوات حرس الحدود، وذلك استمرارًا لدور مصر الداعم للأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية.

وتضمنت الدورة عقد العديد من المحاضرات تناولت الموضوعات الخاصة بتأمين الحدود ونظم المراقبة الحديثة وأعمال البحث والإنقاذ والأمن السيبراني والإسعافات الأولية ونظم المعلومات الجغرافية GIS.

 تهدف الدورة إلى صقل مهارات وإمكانيات المشاركين بالدورة وتعزيز قدرتهم على تنفيذ المهام التخصصية المكلفين بها بدولهم الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الدورة ألقى اللواء أ ح محمد عز الدين جحوش قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم مثل هذه الدورات للتعبير عن متانة العلاقات  المصرية الإفريقية.

تابع مواقعنا