الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوريا تعلن سقوط قتلى مدنيين وعسكريين بصفوفها نتيجة الضربات الأمريكية.. وواشنطن: استهدفنا 85 موقعًا لمليشيات إيران

القصف الأمريكي على
سياسة
القصف الأمريكي على سوريا والعراق
السبت 03/فبراير/2024 - 10:33 ص

شن الجيش الأمريكي خلال ساعات متأخرة من مساء الجمعة، هجوما جويا على عشرات المواقع في العراق وسوريا، استمر حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، ضد مواقع تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني، كرد انتقامي على الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين في الأردن الأسبوع الماضي. 

الضربات الأمريكية في سوريا والعراق

وزارة الدفاع الأمريكية أشارت في بيان لها إلى أن الضربات أصابت نحو 85 هدفًا في سبعة مواقع، بما في ذلك مقر القيادة والسيطرة ومراكز المخابرات والصواريخ والقذائف ومواقع تخزين الطائرات بدون طيار والذخيرة وغيرها من المرافق المرتبطة بالميليشيات أو قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني. 

في حين قالت وزارة الدفاع السورية في بيان لها اليوم السبت، أن الضربات الأمريكية أسفرت عن عدد من القتلى المدنينون العسكريين وأصيب آخرون جراء ما وصفته بالعدوان الأمريكي  على عدد من البلدات والمواقع في المنطقة الشرقية من البلاد وبالقرب من الحدود السورية العراقية، إلى جانب تسبب الضربات في عدد من الخسائر المادية بممتلكات الأهالي العامة والخاصة.

الدفاع السورية أضافت أيضًا أن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سورية هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش السوري بقايا تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى أن ذلك الهجوم الأمريكي يؤكد أن واشنطن وقاتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعًا ميدانيًا لها سواء في سورية أو في العراق بكل الوسائل القذرة.

وشددت الدفاع السورية على أن استمرار الاحتلال الأمريكي لجزء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر، وأن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية.

تابع مواقعنا