الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الدواجن البيضاء تقفز إلى 105 جنيهات لأول مرة.. والشعبة توضح مصير الأسعار الفترة المقبلة

دواجن- أرشيفية
اقتصاد
دواجن- أرشيفية
السبت 03/فبراير/2024 - 02:02 م

قفزت أسعار الدواجن البيضاء إلى مستوى يتراوح بين 102 و105 جنيهات داخل المحال التجارية العامة، خلال تعاملات اليوم السبت، كأعلى مستوى لها تاريخيًا، وسط ارتفاع أسعار الأعلاف ونقص مستلزمات الإنتاج،  وفقا لشعبة الدواجن.

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء

ويصل إنتاج الدولة من الدواجن  إلى 60%، حسب تصريحات تليفزيونية لـ عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، مشيرً إلى أن الأزمة تكمن في ارتفاع سعر الدولار. 

ومنذ أيام قليلة، أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار الدواجن داخل الأسواق المحلية بنحو 15% مع حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى ضرورة استيراد نحو 150 ألف طن من الدواجن لتغطية الطلب المحلي، الذي يتزايد في تلك الفترة خاصًة.
 

وذكر عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أزمة الدواجن بدأت منذ عام 2022 داخل الأسواق المحلية، وكانت تتمثل في عدم توفر مُستلزمات الإنتاج من الذرة وفول الصويا والأعلاف من جانب، وارتفاع أسعارها من جانب آخر.

وسجل سعر الدواجن البيضاء 66 جنيهًا للكيلو داخل بورصة الدواجن بمصر، في أول أيام العام الجديد 2024، ليصل الآن سعر الكيلو داخل بورصة الدواجن إلى 91 جنيها، بزيادة بلغت 25 جنيها، لتقدم إلى المستهلك داخل محال بيع الطيور الحية والأسواق العامة بسعر يتراوح بين 102 و105 جنيهات.

تابع مواقعنا