السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدولار يهبط 30% من أعلى مستوياته بالسوق الموازية خلال 72 ساعة

الدولار
اقتصاد
الدولار
الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:31 ص

فقد سعر الدولار أمام الجنيه ما يقرب من 30% من أعلى مستوى وصل له بالسوق الموازية خلال آخر 72 ساعة، وسط اضطرابات حادة تشهدها الأسواق ترقبا لـ بيانات حكومية بشأن مناقشات مصر وصندوق النقد الدولي.

الدولار يخسر 30% من أعلى مستوياته بالسوق الموازية 

وتراجع سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق الموازية، بما يقرب من 30%، لينخفض خلال آخر 72 ساعة من 74 جنيها إلى 53 جنيها، مع بيانات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، التي أقرت رفع معدل الفائدة بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل 2% إلى 21.25% للإيداع و22.25% لعمليات الإقراض.

وهبطت قيمة الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، تدريجيا بعد إعلان صندوق النقد الدولي، عن اتفاق شبه رسمي بين الحكومة والصندوق برفع قيمة القرض، وسط توقعات البنوك العالمية بوصول قيمة القرض الممنوح لمصر لمستوى يتراوح بين 10 و12 مليار دولار.

الدولار يخسر 30% من أعلى مستوياته
الدولار يخسر 30% من أعلى مستوياته

بيان صندوق النقد الدولي الأخير وتوقعات البنوك العالمية، سببا اضطرابات حادة بالسوق الموزاية، لينحسر الطلب على العملة الأمريكية، ذلك ما دفع الدولار إلى التراجع بأكثر من 20 جنيها خلال 72 ساعة.

 

 

مناقشات صندوق النقد ومصر لمضاعفة القرض

أجرت الحكومة وبعثة صندوق النقد الدولي، مباحثات استمرت لما يقرب من أسبوعين، لإيجاد حل لأزمة الدولار، في ظل التوترات السياسية بالشرق الأوسط والتي أثرت بالسلب على مصر.

وقالت فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي، إن البعثة والسلطات ستواصل المناقشات عبر الإنترنت خلال الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية (MEFP).

وتابعت فلادكوفا هولار، في بيان رسمي لها، أنه سيتم تحديد حجم الدعم الإضافي من صندوق النقد الدولي وغيره من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف اللازم للمساعدة في سد العجز المتزايد في مصر، وفجوات التمويل في سياق الصدمات الأخيرة.

تابع مواقعنا