الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعر بين 400 و480 جنيها.. شعبة البن: أسعار البن المبالغ فيها خاصة بشركات أجنبية

أسعار البن
سياسة
أسعار البن
الأحد 04/فبراير/2024 - 10:51 م

علق حسن فوزي رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية على ارتفاع أسعار البن في الأسواق لمستويات قياسية في الآونة الأخيرة، موضحة أن ارتفاعات أسعار البن العامل الوحيد والأساسي المؤثر فيها هي الدولار، سواء في البورصة أو مصروفات الشحن التي ارتفعت هي الأخرى.

 ارتفاع أسعار البن في الأسواق

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: كل العوامل تعتمد على الدولار ولذلك الدولار طالما انخفض لا بد من تراجع الأسعار بعض الشيء.

وعن الأسعار الحالية، قال إن بعض الأسعار المتداولة والبالغة 700-900  كليو البن ليست لشركات مصرية وإنما أجنبية، أما نسبة 95% من المحال العاملة في الأسواق فالأسعار المتداولة لديها تبلغ ما بين  440-480 جنيهًا.

وأشار إلى أن سعر البن السادة وصل إلى 440-480 جنيها للكيلو جرام والارتفاعات بلغت 40 جنيها في أخر عشرة ايام، واستقرار الأسعار يتوقف على طمأنة السوق وتوفر الدولار.

وشهدت أسعار البن مع بداية العام الجديد ارتفاعًا لعدد من الشركات أبرزها أبو عوف وعبد المعبود، حيث سجلت زيادة جديدة في أسعار القهوة، وذلك مع بداية عام جديد 2024، حيث أقرت شركة أبو عوف المنتجة للبن والمشروبات ومنتجات العطارة، زيادة جديدة على أسعار القهوة والبن للشهر الثاني على التوالي، والتي تأتي في ظل ارتفاع أسعار الكاكاو عالميا لمستوى قياسي.

تابع مواقعنا