الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رينارد يؤجل تدريب منتخب مصر لِمَا بعد أولمبياد باريس 2024

هيرفي رينارد
رياضة
هيرفي رينارد
الإثنين 05/فبراير/2024 - 02:29 ص

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن ترحيب المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للعودة إلى القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أعز أمنياته هي لعب بطولة كأس العالم المقبلة في 2026 المقرر أن تُقام بأمريكا وكندا والمكسيك لأول مرة.

 

وأفادت التقارير، إلى أن هيرفي رينارد لن يمدد تعاقده مع المنتخب الفرنسي للسيدات لكرة القدم بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ستقام صيف العام الجاري، حيث أكدت التقارير ذاتها إلى أن المدير الفني الفرنسي منتبهًا للغاية لما يحدث من تطورات كروية مع المدارس الكُبرى داخل القارة السمراء.

التعاقد مع رينارد مؤجل لِمَا بعد أولمبياد باريس 2024

 

في هذا السياق، فالمعروف أن تعاقد هيرفي رينارد مع المنتخب الفرنسي للسيدات لكرة القدم ينتهي في أغسطس 2024، وهو ما يؤكد مسألة رحيله بعد الأولمبياد.

 

التقارير ذاتها أضافت أن اسم رينارد تردد بكثرة لتدريب عدد من المنتخبات الإفريقية الكُبرى وعلى رأسها منتخبا مصر، والجزائر.

هيرفي رينارد

التقارير الفرنسية ذاتها أكدت أن هيرفي رينارد منذ توليه القيادة الفنية لمنتخب سيدات فرنسا لكرة القدم، أعاد البسمة مرة أخرى على وجوه الفرنسيين، وأيضًا دفع بالكرة النسائية في بلاد النور والجمال إلى المنافسة بأقصى درجاتها.

 

كما أوضحت التقارير، أن سيدات فرنسا يستطعن التتويج بأول دوري للأمم الأوروبية تحت قيادته، لعل هذا ما جعل التقارير تشدد على أن رحيل رينارد عن تدريب سيدات الكرة الفرنسية لن يتم بأي حال من الأحوال قبل خوض أولمبياد باريس.

 

رينارد يرحب باللعب في كأس العالم 2026 عبر الممر الإفريقي

 

اختتمت التقارير الفرنسية معلوماتها، بسبب أن بطولة الأمم الإفريقية هي ثانِ البطولات القارية وعاشها أكثر من مرة وأيضًا الطريق إلى كأس العالم ممهد، لهذا جاء بالتقارير أن هيرفي رينارد يرحب بالعودة مجددًا إلى القارة السمراء؛ لتحقيق أمنية مسيطرة عليه حاليًا، اللعب في كأس العالم المقبلة 2026.

هيرفي رينارد

رينارد وإفريقيا.. تجارب وصفحات

 

هيرفي رينارد ليس غريبًا على إفريقيا، سبق له قيادة زامبيا، وكوت ديفوار، ومنتخب المغرب، وكان دائم التفوق مع كل المنتخبات التي تولى إدارتها الفنية، مواصلًا إنتاج نجوم لهذه المنتخبات إلى جانب تقديم كرة قدم بنكهة عالمية.

 

الإنجاز الأكبر للفرنسي المتجول إفريقيًا مع منتخب زامبيا، حين قادهم لحمل كأس البطولة الإفريقية ورفعه عام 2012، رغم أن الكرة الزامبية كانت لازالت لم تتعاف من أحداث كثيرة بالإضافة إلى قلة الموارد المالية.

 

الفرنسي هيرفي رينارد اختار العمل تحت ضغوط أقل؛ ليذهب إلى بلاده مديرًا فنيًا لفريق سوشو الفرنسي، بالدرجة الثانية معتبرها استراحة محارب.

 

رينارد عاد إلى قارته المفضلة “إفريقيا” عام 2015؛ ليذهب مع الأفيال “كوت ديفوار” إلى غينيا الاستوائية مديرًا فنيًا، في البطولة التي حملت الرقم "30"، ويضيف إنجازًا ثانيًا، بحمل كأس البطولة مع نجوم الفريق؛ ليصبح أول مدرب يفوز بكأس أمم إفريقيا مرتين مع دول مختلفة.

رينارد.. العودة بأسود الأطلس إلى مونديال روسيا 2018 بعد عقدين

 

مسيرة هيرفي رينارد الناجحة مع زامبيا وكوت ديفوار، أعادته مجددًا لقيادة منتخب المغرب “أسود الأطلس” في تصفيات مونديال روسيا 2018؛ ليتمكن هو ونجوم الفريق من الوصول إلى النهائيات بعد غياب للمغاربة عشرين عامًا.

هيرفي رينارد

رينارد يهزم ميسي مع السعودية في مونديال قطر 2022

 

لم يكتفِ بالبصمات في القارة الإفريقية، بل صنع إنجازًا مع السعودية في القارة الآسيوية وكأس العالم قطر 2022، حين فاز بالمباراة الافتتاحية على منتخب الأرجنتين “بطل العالم” - الهزيمة الوحيدة للتانجو في مونديال قطر - بثنائية مقابل هدف بعد أداء رائع، لكنه تلقى هزيمة من منتخب بولندا والمكسيك؛ ليودع المونديال مبكرًا.

هيرفي رينارد

رينارد يدّرب الفراعنة بعد الأولمبياد

 

بعد كل هذا السرد، استطلعت القاهرة 24 آراء الكثير من المحللين والخبراء المشهود لهم برجاحة التفكير والفرز والاختيار، بالإضافة لنفر قليل من قيادات الجبلاية؛ ليتضح أن رينارد مُستهدَف لقيادة الفراعنة بعدما تأكد ان مداعبته خلال حديثه الإعلامي تشير أن بوصلته تتجه لتدريب المنتخب المصري في ظل حديثه الدائم عن الكرة المصرية ونجومها، بل يوضح دائمًا أنه يملك “روشتة” لتقدم أكثر للفراعنة إذا ما حان وقت وصوله إلى اتفاق وعرض يليق به وبمنتخب يقوده محمد صلاح، وحواره الدائم كلما سنحت له الفرصة عن الملك المصري وكيف يستفيد المنتخب المصري منه ومن كتيبة المحترفين بالإضافة إلى تحليله الدائم لمحترفي الداخل أيضًا الذين يملكون من المواهب والفكر الكروي الكثير.. يبدوا أن الآمال ستتعاظم في الفترة المقبلة في التواصل مع هيرفي رينارد بحسب معلومات من مصادر خاصة لـ القاهرة 24 - رفضت الإفصاح عن نفسها -.

تابع مواقعنا