الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنتاجون: من المرجح أن ضرباتنا بالعراق وسوريا أسفرت عن سقوط قتلى

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 05/فبراير/2024 - 10:35 م

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الاثنين، إنها ترجح سقوط قتلى في الضربات الأمريكية الأخيرة على أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا، لكنها أضافت أنها لا تزال تجري تقييما للوضع، وذلك بحسب وكالة رويترز.

وقال الجنرال باتريك رايدر، المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين: من المقبول أن نخلص إلى أنه من المحتمل سقوط قتلى في هذه الضربات، مضيفا أن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجومين منذ ضربات الجمعة الماضي، لكن دون وقوع إصابات بين القوات الأمريكية.

الخارجية الأمريكية: لم نبلغ بغداد مسبقا بالضربات

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن العراق لم يتلق إخطارا مسبقا بالهجمات التي جرت يوم الجمعة الماضي.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لم تقدم إخطارا مسبقا للعراق قبل الضربات التي شنتها يوم الجمعة على ثلاثة مواقع لمسلحين داخل الأراضي العراقية، مضيفا أنه تم إخطار العراق بأمر الضربات فور وقوعها.

وقال باتل للصحفيين، حسبما نقلت رويترز: لقد أدرك العراق، شأنه شأن كل دولة في المنطقة، أنه سيكون هناك رد بعد مقتل جنودنا، أما بالنسبة لهذا الرد الذي وقع الجمعة الماضية، فلم يكن هناك إخطار مسبق، لقد أبلغنا العراقيين فور وقوع الضربات.

وكان جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض قال للصحفيين يوم الجمعة الماضي، إن الولايات المتحدة أبلغت العراق قبل تنفيذ الضربات.

تابع مواقعنا