الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادًا لعرضها.. الآثار تفك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير| خاص

فك قفص مركب خوفو
أخبار
فك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير
الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 11:21 ص

علم القاهرة 24 من مصادر له داخل المتحف المصري الكبير، بأن إدارة المتحف المصري الكبير من الآثاريين والمرممين يفكون القفص الحديدي الذي يوجد بداخلة مركب خوفو، استعدادًا لعرضها داخل المتحف المخصص لها.

وحصل القاهرة 24 على صور حصرية من داخل المتحف المصري الكبير يرصد لحظات فك القفص الحديدي من مركب خوفو. 

والقفص الحديدي هو القفص المُستخدم خلال نقل مركب الملك خوفو من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، وقبل نقل المركب من منطقة أهرامات الجيزة تم ترميم جميع القطع المفككة وتغليفها بطرق خاصة للحفاظ عليها في أثناء عملية الحركة حتى لحظة الوصول إلى المتحف المصري الكبير.

فك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير
فك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير
فك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير
متحف خوفو بالمتحف المصري الكبير
فك قفص مركب خوفو بالمتحف المصري الكبير

أعظم إنجاز هندسي للحفاظ على أكبر أثر في التاريخ 

ويعتبر شهر أغسطس، وهو ذكرى موكب نقل مركب خوفو من مكانه بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، ونقل مركب خوفو من أعظم إنجازات العمل الهندسي  في التاريخ.

وقبل عملية نقل مركب خوفو من مكانه بمنطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، تم التحضير لعمل فريق هندسي شمل مهندسين واستشاريين وأثريين، وتم عمل توثيق علمي للمعجزة الهندسية بكافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، ومنها الماسح الليزري ثلاثي الأبعاد، وX-ray، راديو-جرافيك، التصوير الفوتوغرافي، تصوير الفيديو وذلك قبل عملية النقل، وذلك من قبل اللجنة الدائمة، وعملية النقل هي معجزة هندسية لنقل أضخم أثر عضوي على الكرة الأرضية يبلغ طوله أكثر من 43 متر، وعرض 7.5 متر، وارتفاع 8.5 متر.

تابع مواقعنا