السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها السبانخ والتفاح.. أطعمة تعزز مستويات فيتامين ب 12 في الجسم

فيتامين ب 12
صحة وطب
فيتامين ب 12
الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:44 ص

يعد فيتامين ب 12 ضروريا لصحة الجسم، ويعتبر جزءًا من مجموعة الفيتامينات، المعروفة بفوائدها الهامة لصحة النظام الغذائي، حيث يلعب دورًا في صحة خلايا الدم الحمراء ووظائف الأعصاب، ويساعد في تشكيل الحمض النووي والأحماض الدهنية والأمينية.

ويوجد بشكل رئيسي في اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية، ولكن يمكن العثور على بعض كمياته في منتجات نباتية معالجة، مثل الحبوب المدعمة بالفيتامينات أو المكملات الغذائية، وفيما يلي 4 فواكه وخضراوات تحتوي على فيتامين ب 12، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

الفطر

ويعتبر الفطر ليس مجرد إضافات لذيذة للوجبات، ولكنه أيضًا يحتوي على فيتامين ب 12، بالإضافة إلى أكبر نسبة من الفيتامين، كما أنه خيار مثالي للأنظمة الغذائية النباتية، ويوفر تنوعًا في التطبيقات الغذائية.

الشمندر

ويعد الشمندر مصدر آخر لفيتامين ب 12، كما أنه يتميز بفوائد غذائية، ويمكن الحصول على فوائده من خلال إضافته للوجبات الغذائية والعصائر.

التفاح

يعرف التفاح بمحتواه الغني بالفيتامينات والمعادن، ومن أبرز العناصر الغذائية التي يتضمنها هي فيتامين ب 12، ويعتبر من الوجبات الخفيفة المريحة ويمكن إضافتها إلى أطباق مختلفة لمزيد من النكهة والتغذية.

السبانخ

وتعتبر السبانخ على أنها عنصر أساسي في العديد من المأكولات، بما في ذلك المأكولات الهندية، لا توفر الحديد فحسب، بل تحتوي أيضًا على كمية صغيرة من فيتامين ب 12.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين ب 12، فهو من الخضراوات المشهورة والمغذية، ويساهم الجزر الغني بالبيتا كاروتين والألياف، في تعزيز الصحة العامة والرفاهية.

تابع مواقعنا