الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيهات رئاسية عاجلة للحكومة بشأن ضبط الأسعار قبل شهر رمضان

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 07/فبراير/2024 - 08:28 م

قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه الحكومة بالتشديد على ضبط الأسعار، والتصدي لأي تلاعب في الأسعار، وذلك قبل شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن هناك إجراءات ثورية تتم خلال الفترة الجارية، بقرارات مهمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأكد المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس السيسي يعمل من أجل التخفيف عن المواطن، موضحًا أن هناك متابعة مشددة خلال الفترة الحالية من الحكومة للأسعار.

رفع الحد الأدنى للأجور ليصل لـ 6 آلاف جنيه

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ للاطلاع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، ببعض القرارات المهمة لتخفيف أعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

ووجه الرئيس السيسي بـ 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5،5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام نحو 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة في العام المالي 2024/2025.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية

تابع مواقعنا