الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 8 فبراير 2024

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الخميس 08/فبراير/2024 - 09:08 ص

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 8 فبراير 2024، بعد موجة تقلبات في سوق الذهب في مصر، وإقرار حزمة حماية اجتماعية جديدة أمس، وسط ترقب لتحركات جديدة اليوم في حالة اتخذ البنك المركزي قرار بتحريك سعر الدولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارا مع بداية تعاملات اليوم، ويتداول سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3650 جنيهًا، في حين تشهد الأسعار العالمية حالة من التقلبات الطفيفة بين الارتفاع والانخفاض.

وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو دولارين، لتسجل 2037 دولارًا، بعد تراجعها مع بداية جلسة تعاملات اليوم.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 4172 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3129 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2434 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29200 جنيه.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بنحو 200 جنيه خلال تعاملات يوم الثلاثاء.

تراجعت أسعار الذهب العالمي بشكل طفيف خلال جلسة اليوم، وذلك بعد أن استطاعت الارتفاع يوم أمس مستغلة التراجع في مستويات الدولار الأمريكي، بينما يبقى التركيز في الأسواق على موعد بدأ البنك الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة والتركيز على تصريحات عدد من أعضاء البنك الفيدرالي. 

سعر أونصة الذهب العالمي

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي حاليًا عند المستوى 2032 دولارا للأونصة بعد أن انخفضت بنسبة 0.1% وسجلت أدنى مستوى عند 2031 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم أمس بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى عند 2038 دولار للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.

ومنذ بداية العام وحتى الآن انخفض سعر الذهب بنسبة 1.5% وذلك بسبب تغير توقعات الأسواق تجاه أسعار الفائدة الأمريكية، فبعد أن كانت التوقعات تشير أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في مارس القادم، صدرت العديد من البيانات الأمريكية القوية إلى جانب تصريحات المسئولين في البنك الفيدرالي التي غيرت هذه التوقعات تمامًا. 

وتراجعت احتمالات خفض الفائدة في مارس بشكل كبير لتبدأ في التركيز على بداية خفض الفائدة في اجتماع الفيدرالي في مايو أو في يونيو، وهو الأمر الذي دعم ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل كبير لينعكس بالسلب على أسعار الذهب.

تابع مواقعنا