الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مافيا الذهب.. ضبط عصابة تجمع خام المعدن الأصفر من التنقيب غير الشرعي وسبكه لإعادة تصريفه

تنقيب غير شرعي عن
حوادث
تنقيب غير شرعي عن الذهب
الخميس 08/فبراير/2024 - 12:54 م

ضبط قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر، تشكيل عصابي تخصص في تجميع خام الذهب الناتج عن عمليات التنقيب غير الشرعي بالمناطق الجبلية وإعادة سبكه ومعايرته في إحدى الشقق السكنية بمدينة الشلاتين.

وبحسب التحريات الأمنية يستغل أفراد العصابة الشقة محل الواقعة كورشة لذلك وتهريبه للقاهرة، وبيعه بالأسواق وضبط بحوزتهم سبيكة أسطوانية الشكل لخام الذهب بلغ وزنها 150 جراما، حديثة السبك وغير مدموغة، و38 خاتم فضة بلغ وزنهم 290 جراما، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي.


 بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من التنقيب غير الشرعي.

وفي سياق منفصل، نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط تشكيل عصابي لـ تجارة الذهب المهرب والتنقيب غير المشروع، في ضربة أمنية جديدة ضد سوق الصاغة السوداء.

القبض على 8 تجار ذهب بحوزتهم سبائك ذهب غير مشروعة

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص من بينهم اثنان شركاء في محلات لتجارة المصوغات الذهبية بالأقصر، بحوزتهم كمية من السبائك الذهبية والفضية مختلفة الأحجام بلغ وزنها 5.570 كيلو جرام غير مدموغين. 

وبمواجهتهم اعترفوا بتسلمهم المضبوطات من أحد الأشخاص بمحافظة الأقصر لتسليمها لآخر صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، وباستدعاء الأخير أقر بوجود معاملات تجارية بينه وبين أحد المتهمين الشريك في محلات تجارة الذهب ودفعه 8 ملايين جنيه مقابل المضبوطات وأنكر معرفته بمصدرها.

تابع مواقعنا