الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء دور المجموعات.. كل ما تريد معرفته عن نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

دوري أبطال أوروبا
رياضة
دوري أبطال أوروبا
الخميس 08/فبراير/2024 - 04:25 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، تغيير نظام بطولات الأندية التابعة له بداية من الموسم المقبل 2024-2025، وذلك في بيان رسمي اليوم الخميس، جاء على رأسها زيادة عدد الأندية المشاركة.

ما هو نظام دوري أبطال أوروبا الجديد؟

ويستعرض القاهرة 24 في السطور التالية، نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، بعد قرار يويفا بزيادة عدد الأندية المشاركة إلى 36 ناديًا، حيث جاء كالتالي:

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بداية من النسخة المقبلة، حيث سيتنافس الـ36 ناديًا في مسابقة دوري واحدة وفقًا لتصنيفات الفريق كلها.

وستلعب الفرق المشاركة في مسابقة الدوري، 8 مباريات مختلفة على أن تكون نصف المباريات على أرضها والنصف الأخر خارج الأرض، وتحدد كل مباراة الترتيب العام للدوري، حيث سيكون الفوز بـ 3 نقاط والتعادل نقطة واحدة كما هو معتاد.

دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تتأهل الفرق الـ 8 الأولى إلى دور الـ 16 بصورة تلقائية، فيما تتنافس الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 في مرحلة خروج المغلوب التي ستقام من مباراتي ذهاب وإياب لحسم التأهل إلى دور الـ16.

فيما سيتم إقصاء الفرق التي ستحقق من المركز الـ25 حتى 36، في ظل عدم إمكانية وصولها إلى الدوري الأوروبي.

وتقام مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وفقًا للنظام الحالي، المتمثل في خروج المغلوب بعد مباراتي ذهاب وإياب، وذلك حتى مباراة النهائي، التي ستقام على ملعب محايد يتم اختياره من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

تقام مباريات دوري أبطال أوروبا بالنظام الجديد في الفترة من سبتمبر حتى يناير، على أن تُلعب المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي الأسبوع الخاص بدوري أبطال أوروبا، ستقام المباريات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

ومن المقرر أن تلعب جميع مباريات اليوم الأخير للبطولة، في وقت واحد وذلك في كل مرحلة.

تابع مواقعنا