الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موتسيبي: منتخب مصر سيعود بقوة في أمم إفريقيا 2025.. وسأطالب نيجيريا بالترشح لاستضافة المونديال

باتريس موتسيبي رئيس
رياضة
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"
الجمعة 09/فبراير/2024 - 05:25 م

عقد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مؤتمرًا صحفيًا مطولًا، قبل انطلاق مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

وفي هذا المؤتمر الصحفي، أعلن باتريس موتسيبي زيادة عدد مبالغ تطوير كرة القدم إلى 400 ألف دولار لكل اتحاد إفريقي.

كما تحدث عن منتخب مصر وأكد على احترامهم لكل ما حققه الفراعنة، مشيرا إلى أن منتخبنا الوطني سيعود بقوة في الـ “كان” المقبل بالمغرب.

تصريحات باتريس موتسيبي رئيس كاف

وقال موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في كوت ديفوار: كنت في باريس بالأمس؛ لحضور مؤتمر صحفي، ووجدت العديد من الأشخاص يتحدثون بشكل جيد عن بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف: أشكر وسائل الإعلام والجميع على العمل الرائع الذي يقومون به من أجل كأس الأمم الإفريقية 2023.. تركيزنا ينصب على أن تكون إفريقيا الأفضل في العالم.. وكنت فخورًا بالطريقة التي تحدث بها العديد من الأشخاص في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل جيد عن المسابقة.

وأكمل موتسيبي: نحن جميعا شعب واحد في القارة.. وهناك عدم تسامح مُطلَق مع العنصرية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وواصل موتسيبي تصريحاته: لقد ضاعفنا الأموال التي يتلقاها الاتحادات الأعضاء ونريد أن يذهب جزء منها إلى تطوير كرة القدم والبنية التحتية.. هناك حاجة لمزيد من التطوير وهذا من شأنه أن يؤدي إلى جودة كرة القدم.. قد لا نرى تقدمًا الآن، ولكن بعد ثلاث سنوات، سيكون واضحًا.

باتريس موتسيبي في المؤتمر الصحفي قبل نهائي كأس أمم إفريقيا

وزاد رئيس كاف: أنا رئيس 54 دولة لكرة القدم، وأحب الجميع ولكن يجب أن أقول إنني فخور جدًا بـ نيجيريا.

وأكد: أنا فخور جدًا بـ نيجيريا.. عندما قلت من بلد نيجيريا الجميل إلى أوسيمين خلال تقديم جائزة أفضل لاعب في العام، أخبرني الناس أنه لا ينبغي لي أن أقول ذلك لأنهم سيصبحون الآن أكثر جمالًا.

وسُئل موتسيبي عن متى يمكن لإفريقيا استضافة كأس العالم مرة أخرى.. حيث طالب رئيس كاف، نيجيريا باستضافة كأس العالم، حين قال: أعلم أن رئيس نيجيريا قادم لحضور المباراة النهائية، وسأطلب منه أن يقدم عرضًا لنيجيريا لاستضافة كأس العالم.

موتسيبي: منتخب مصر سيعود بقوة في أمم إفريقيا المقبلة

وأكمل تصريحاته: أعتقد أن بلادًا مثل غانا، ومصر، والسنغال، وتونس، والجزائر، وجميع الدول الكبرى يجب أن تحظى بالاحترام لكل ما حققته.

وناقش موتسيبي: الفارق الآن هو أن معظم هذه الدول الصغيرة استثمرت الكثير لتكون قادرة على المنافسة الآن.

وانتقل في الحديث عن بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة 2025 بالمغرب، حيث قال: ستكون بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في المغرب تنافسية للغاية.. وأعتقد أن منتخبات مثل مصر، والمغرب، وغانا، والسنغال، والجزائر، وغيرها، ستعود بقوة.

وكشف موتسيبي: كان لدينا اجتماع استشاري حول إلغاء كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.. لكنني أعتقد أن المغرب 2025 سيكون ناجحًا وسيتم مشاركة كل التفاصيل بعد كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج.

كما شدّد على ضرورة تقديم الدعم الكامل للدول الكُبرى وأعطى مثال على غانا، من أجل أن تعود بكامل قوتها المعهودة خلال البطولات المقبلة.

وتابع: مستقبل كرة القدم الإفريقية مشرق وخطتي هي إرساء أساس متين يركز على القيام باستثمارات كبيرة في تطوير كرة القدم والبنية التحتية والتدريبات التي ستؤدي إلى جودة كرة القدم.

وأردف باتريس موتسيبي: جزء من وظيفتي هو وضع أسس قوية، يمكنك أن ترى العمل الذي تم إنجازه مع القيادة الجديدة لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لقد كان هناك تقدم هائل على المدى القصير.. وتلقى “كاف” مبلغًا مضاعفًا من المال للتطوير.

باتريس موتسيبي في المؤتمر الصحفي قبل نهائي كأس أمم إفريقيا

وأعلن: اعتاد الكاف أن يمنح كل عضو في الاتحاد الإفريقي مبلغ 200 ألف دولار، ولكن الآن سنمنحهم 400 ألف دولار ويجب استخدام هذه الأموال لتطوير كرة القدم لا شيء آخر.

موتسيبي يتحدث عن نهائي كأس أمم إفريقيا

وانتقل موتسيبي في مؤتمره الصحفي بالحديث عن نهائي كأس أمم إفريقيا، ساحل العاج 2023، حيث قال: أتمنى حظًا سعيدًا لكلٍ من كوت ديفوار ونيجيريا يوم الأحد المقبل.

أما عن وضع الاتحاد التونسي لكرة القدم، قال موتسيبي: نحن نحترم تونس.. لقد ناقشنا أيضًا داخل اللجنة التنفيذية وضع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء في السجن، ونُصّر على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية، وتقديمه إلى المحكمة ونفس الشيء مع مالي.

تابع مواقعنا