الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر شعبان بعد صلاة المغرب

استطلاع الهلال
دين وفتوى
استطلاع الهلال
السبت 10/فبراير/2024 - 09:56 ص

تستطلع دار الإفتاء، اليوم عقب صلاة المغرب، هلال شهر شعبان 1445.

الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر شعبان 

وكانت الإفتاء كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: نستطلع اليوم بإذن الله تعالى هلال شهر شعبان ١٤٤٥هـ، اللهم بلغنا رمضان، تابعونا بعد صلاة المغرب بإذن الله تعالى.

وفي وقت سابق، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل رؤية هلال شهر شعبان لعام 1445، مشيرا إلى أن هلال شهر شعبان يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رجب 1445 الموافق 10 فبراير 2024، وذلك يوم الرؤية.

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية: يبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم يوم الرؤية، في مكة المكرمة وفي القاهرة 40 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 40 - 42 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 30 - 50 دقيقة.

وواصل المعهد: وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1445 فلكيًا يوم الأحد 10 فبراير 2024، متابعا: وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات جمهورية مصر العربية وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال وضعه وشكله على الأفق الغربي بعد غروب الشمس في مدينة القاهرة يوم الرؤية.

 

تابع مواقعنا