السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. 1,5 مليون طالب ينتظمون في مدارس الإسكندرية مع بدء الفصل الدراسي الثاني

الدكتور عربي أبوزيد
محافظات
الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية
الأحد 11/فبراير/2024 - 05:39 ص

ينتظم نحو مليون و446 ألف و609 طالب وطالبة في مدارسهم، بمحافظة الإسكندرية، اعتبارًا من اليوم الأحد، بالتزامن مع أولى أيام الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2023 / 2024.

تعليم الإسكندرية تستقبل الفصل الدراسي الثاني 

 

استعدت مديرية التربية والتعليم، بقيادة الدكتور عربي أبوزيد، مدير المديرية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، لاستقبال الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إذ تستقبل نحو 2085 مدرسة طلابها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

وقال مدير مديرية التربية والتعليم، خلال تصريحات لـ القاهرة 24: إنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لبداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2023 / 2024، مشيرًا إلى أن الدراسة بدأت أمس السبت في 240 مدرسة وذلك بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، بينما ينتظم الطلاب في جميع مدارس المحافظة بمختلف أنواعها اعتبارًا من اليوم.

وأكد وكيل الوزارة، على توجيه تعليمات خاصة لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية، بضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم، منذ اللحظة الأولى لبداية الفصل الدراسي الثاني على ان يتم توجيه الطلاب إلى فصولهم مع بدء تدريس المناهج منذ الحصة الأولى.

 

وأشار أبو زيد، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من وضع الجداول في أماكن واضحة ودخول معلمي الحصص وخاصة معلمي الحصة الأولى في الموعد، مع التأكيد على متابعة كل صغيرة وكبيرة والعمل على تلافي ما يعيق العملية التعليمية. 
 

تابع مواقعنا