الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: نسبة حضور الطلاب في المدارس بالفصل الدراسي الثاني تخطت الـ90%

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
الأحد 11/فبراير/2024 - 10:58 ص

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة حضور الطلاب في أول أيام الدراسي، بالترم الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024، مرتفعة وأن الطلاب التزموا منذ بداية العام.

وأشار المصدر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن الوزارة حرصت على رصد نسب الحضور في المدارس، تنفيذًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، برصد الغياب وتسجيله إلكترونيًا، موضحًا أن النسبة تجاوزت 90 %.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني

وأوضح المصدر، أن وزير التعليم سيجري عددًا من الجولات الميدانية للمدراس، لرصد سير العملية التعليمية، أولهما التي بدأها اليوم بمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أنه وجه مديري المدريرية ومسئولي التعليم بأهمية المتابعة المدانية بشكل دوري.

وأضاف المصدر، أنه تم التأكد من توفير كافة الكتب الدراسية للمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، فضلًا عن متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس التي تحتاج  إلى نوعية صيانة خلال إجازة نصف العام.

وزير التعليم يزور القليوبية

وأعرب الدكتور رضا حجازي، عن سعادته بزيارة محافظة القليوبية، مشيدًا بدور المحافظة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها في ضبط وانتظام العام الدراسي 2023-2024.

ومن جهته، رحب الدكتور عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مثمنا جهود الدكتور رضا حجازي في تطوير وضبط المنظومة التعليمية، ودعمه المستمر للمحافظة، ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة ووضع حجر أساس مدرسة مويس الابتدائية.

تابع مواقعنا