السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس: بايدن أعطى الضوء الأخضر للإبادة الجماعية.. وأكثر من 100 شهيد بسبب هجوم إسرائيل على رفح

الحرب الإسرائيلية
سياسة
الحرب الإسرائيلية على غزة
الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:51 ص

علقت حركة حماس كبرى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، على العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة في رفح أسفرت عن أكثر من 100 شهيد من المدنيين والنازحين من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضحت في باين لها، أن العملية الإسرائيلية على رفح تمثل أحد طرق الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي تشنها تل أبيب ضد الشعب الفلسطيني.

في حين أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن الهجوم الإسرائيلي على رفح أسفر عن 67 شهيد وصلت جثماينهم إلى المستشفيات العاملة بالقطاع، فيما لا يزال آخرون تحت الركام.

حرب إسرائيل على رفح 

وتابعت أن جيش الاحتلال ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضربان بعرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين، وأقرّت تدابير عاجلة تتضمن وقف أي خطوات يمكن اعتبارها أعمال إبادة، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتحمل شخصيًا، كامل المسؤولية مع حكومة الاحتلال هذه المجزرة، كونه أعطى الضوء الأخضر لنتنياهو لشن عملية عسكرية على رفح.

وطالبت حركة حماس في بيانها، كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي، إلى التحرك العاجل والجاد، لوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة على المدنيين العزل في قطاع غزة.

تابع مواقعنا