الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أضرار التدخين على صحة القلب لمرضى السكري

التدخين
صحة وطب
التدخين
الإثنين 12/فبراير/2024 - 01:15 م

مرض السكري هي حالة طويلة الأمد قد تصيب الإنسان، نتيجة العامل الوراثي أو العادات الصحية السيئة التي يتبعها، وينتج عنها قصور البنكرياس في الجسم عن إنتاج الكمية  الكافية من الأنسولين، والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ومرضى السكري يتعرضون للكثير من المخاطر الإصابة بالأمراض، خاصة إذا كانوا غير ملتزمين بـ روتين صحي في حياتهم، سواء من اتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة، وتناول جرعة الأنسولين في وقتها.

وعند اتباع العادات الخاطئة يكونوا معرضين للإصابة بـ بالعديد من المخاطر الصحية، حيث عندما يدخن مرضى السكري السجائر، يمكن أن يسرع ذلك من حدوث مشكلات صحية أخرى، لأن النيكوتين يجعل جسمك أكثر مقاومة للأنسولين، ويزيد من مستويات السكر في الدم، ويجعل من الصعب إدارته والتحكم فيه، لـ التدخين قائمة طويلة من الآثار الضارة علينا ولكن هذه القائمة أطول بالنسبة لمرضى السكر.

إليك بعض المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها المدخنين

  • تصلب الشرايين: يتسبب التدخين في تصلب الشرايين لدى مرضى السكري، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض المرض.
  • مشاكل القلب: الأشخاص المصابون بالسكري والمدمنون على التدخين واستهلاك التبغ هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، لديهم أيضًا خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية.
  • أمراض الكلى: يمكن أن يؤدي التدخين مع مرض السكري إلى تفاقم الأمراض الكلى أيضًا.، يمكن أن يصابوا أيضًا بالتهابات في الكلى والمثانة البولية.
  • تشوهات الجلوكو: نقلًا عن بحث نُشر في المجلة الأمريكية للطب والسكري، التدخين يؤدي إلى تشوهات الجلوكوز في الجسم، مثل عدم تحمل الجلوكوز وضعف الجلوكوز.
  • البيلة الألبومينية: تؤدي البيلة الألبومين إلى  وجود بروتين في البول، يزيد من خطر تلف الأعصاب وتأخر التئام الجروح.
تابع مواقعنا