الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مليون شخص حمّلوه في وقت قصير.. سبب حجب تطبيق three في السعودية

سبب حجب تطبيق three
اقتصاد
سبب حجب تطبيق three
الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:21 م

أصدرت الحكومة السعودية قرارًا بحجب تطبيق three داخل المملكة، بعدما تلقت عددا من الشكاوى بشأنه، والذي يعد الأكثر شهرة على الإطلاق في نطاق المملكة، ما أدى إلى وقف استخدامه.

وأوضحت الحكومة السعودية، أنه يقوم بعرض محتويات غير لائقة للشباب وخاصة المراهقين منهم، مما كان واجبا عليها غلق هذا التطبيق بالكامل ومطالبة جميع المواطنين وخاصة الشباب بحذفه مباشرة من الهاتف المحمول وعدم البحث عن أي إصدارات أخرى له، لتجنب الوقوع في الفحشاء والمنكر.

حجب تطبيق three

وأضافت الحكومة السعودية، أن حجب تطبيق three بالكامل بعد تلقيها عدد من الشكاوى والبلاغات ومطالبة العديد من المواطنين السعوديين وأولياء الأمور حكومتهم بوقف التطبيق داخل المملكة وسط قلقهم واستيائهم من هذا التطبيق، وذلك عبر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب حجب تطبيق three في المملكة العربية السعودية، حيث انتشر التطبيق بشكل كبير داخل المملكة وتخطت عمليات التحميل الخاصة به إلى أكثر من مليون في فترة وجيزة للغاية وكثر استعماله من قبل الشباب وخاصة في مراحل المراهقة، مما كان واجبًا على الحكومة السعودية مراقبة هذا التطبيق والكشف عنه بصورة قريبة.

ولم يتفق الناس على رأي واحد بشأن منع تطبيق ثري في السعودية، بينما رأى بعضهم أن حجب التطبيق في السعودية مهم للحفاظ على القيم الاجتماعية، وانتقد آخرون هذا الإجراء باعتباره تقييدًا لحق التعبير.

أسباب حجب تطبيق three

وفي هذا السياق، يوضح القاهرة 24 سبب حجب تطبيق ثري، ونبذه مختصره عن التطبيق من خلال السطور التالية:

المخاطر على الخصوصية

أبدى بعض المستخدمين قلقهم من أن التطبيق يجمع بيانات شخصية دون إذن واضح.

مخالف للآداب

رصدت السلطات السعودية وجود محتوى مخالف للآداب على التطبيق، مثل مقاطع الفيديو التي تعرض العنف وغيرها.

التأثير على القيم الاجتماعية

رأت بعض الأطراف أن التطبيق يهدد القيم الاجتماعية السعودية، لا سيما فيما يخص السلوكيات.

نبذة عن تطبيق three

هو تطبيق مجاني يمكن تحميله على الأجهزة اللوحية والمحمولة متعدد الوسائط ويتيح للمستخدمين التواصل الصوتي والمرئي مع أي شخص في العالم، وتم إنشاء التطبيق في عام 2021 من قبل شركة Three UK، وهي إحدى شركات الاتصالات الرائدة في بريطانيا.

وينتشر التطبيق في أكثر من 100 دولة ويحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية والفيديو، ويوفر تطبيق Three خدمات أخرى مثل الدردشة النصية وإرسال الملفات وإنشاء المجموعات، وانشاء غرف دردشة جماعية.

تابع مواقعنا