الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكم في دعوى وقف قرار حظر النقاب بالمدارس 25 مارس

فتيات ترتدي نقاب
حوادث
فتيات ترتدي نقاب -أرشيفية
الإثنين 12/فبراير/2024 - 02:43 م

قررت محكمة القضاء الإداري بـ مجلس الدولة، اليوم الاثنين، حجز الدعوى المقامة من الهيثم عبد المجيد واشرف عبد الغني، والتي يطالب فيها بوقف قرار وزير التربية والتعليم بحظر النقاب بالمدارس اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد للحكم بجلسة 25 مارس المقبل.

 دعوى وقف قرار حظر النقاب بالمدارس

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 26802لسنة 77 قضائية، وزير التربية والتعليم، وذكرت الدعوى أن القرار مخالف للقانون والدستور ويكرس مبدأ التمييز.

وكانت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، أصرت قرارا أمس يفيد بتأجيل أولى جلسات الدعوى التي تطالب باستبعاد عبد الحليم علام نقيب المحامين، من كشوف المرشحين على منصب النقيب العام في انتخابات نقابة المحامين.

تأجيل أول جلسات دعوى تطالب باستبعاد نقيب المحامين من الانتخابات

وفي سياق منفصل، قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل أولى جلسات الدعوى المذكورة إلى يوم 18 من شهر فبراير الجاري، وذلك حتى يتم إعداد المذكرات الختامية.

وجاء  تفاصيل القضية، عندما أقام أحد المحامين طعنًا قضائيًا في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة؛ وذلك من أجل استبعاد نقيب المحامين عبد الحليم علام من كشوف المرشحين في انتخابات نقابة المحامين، وذلك عقب قبول أوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين، في الانتخابات المقرر عقدها في مارس المقبل.

وجاء في الدعوى رقم 37549 لسنة 78 أولًا قبول الطعن شكلًا، ثانيًا بصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الصادر من قبل اللجنة المختصة، والذي يتعلق بشأن قبول أوراق ترشيح عبد الحليم علام نقيبًا للمحامين واستبعاد اسمه من أسماء المرشحين على هذا المنصب بالتحديد، وذلك في انتخابات نقابة المحامين التي من المقرر إجرائها في يوم 9 من شهر مارس المقبل 2024.

تابع مواقعنا