الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ سوهاج يبحث آليات توفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار الرسمية وإقامة معارض أهلا رمضان

خلال اجتماع محافظ
محافظات
خلال اجتماع محافظ سوهاج
الإثنين 12/فبراير/2024 - 03:04 م

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الاثنين، اجتماعًا لمناقشة آليات توفير السلع التموينية والاستراتيجية، ومتابعة المعروض منها، وإتاحتها بالأسواق بالأسعار الرسمية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وفي إطار الكتاب الدوري الوارد من وزارة التنمية المحلية بشأن تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023 باعتبار بعض السلع من السلع الاستراتيجية. 
 

محافظ سوهاج يبحث آليات توفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار الرسمية

 

حضر الاجتماع كل من محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، واللواء أشرف نصحي رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بسوهاج، والعقيد محمد محمود رئيس مباحث التموين، وممثل الغرفة التجارية بالمحافظة.

وأكد محافظ الإقليم خلال الاجتماع، ضرورة إعداد تقرير يومي شامل وواقعي عن حالة السوق بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية (حماية المستهلك، والتموين، ومباحث التموين) وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق، على أن تقوم اللجنة العليا على مستوى المحافظة، بالإشراف على عملية توافر السلع على مدار 24 ساعة، والتحقق من بلاغات احتكار أي منها.
 

المحافظ يوجه بإقامة معارض أهلا رمضان

وشدد المحافظ على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع، بشكل واضح داخل أي منشأة تجارية أو قنوات توزيعية، والمتابعة الدورية لتوافر السلع الرئيسية على مستوى المحافظة في المخازن والمستودعات؛ لضمان توافرها بالشكل الكافي، ومراعاة استمرار توفير السكر الحر على البطاقات التموينية.

كما ناقش الاجتماع، ضرورة التأكد من توافر الدقيق بالمخابز والخبز للمواطنين بانتظام، والتشديد على جودة المواصفات، وإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز، وتشجيع المصنعين والموردين والمنتجين المعروفين على زيادة المعروض من السلع.

ووجه  الفقي بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير السلع الأساسية بكافة منافذ الشركات التابعة لها بنطاق المحافظة، والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة خلال الفترة الحالية استعداد لشهر رمضان المبارك، مع التجهيز لإقامة معارض أهلا رمضان، بكافة المراكز والوحدات المحلية التابعة، والسماح بإقامة الشوادر، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

تابع مواقعنا