الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. استئناف جلسات محاكمة المتهمين بالتربح من تهريب سجائر مستوردة بجمارك سفاجا

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 06:56 ص

تستأنف محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، نظر الجناية رقم 386 لسنة 2020 جنايات قسم سفاجا، والمتهم فيها 4 متهمين بجمارك سفاجا البحري، وذلك لاتهامهم بتهريب جمركي بضائع مستوردة تبغ وسجائر وذلك باستخدام مستندات مزورة.

 

تفاصيل التحقيقات 

 

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم الأول المدعو س خ، مأمور جمرك بجمارك ميناء سفاجا البحرى، بصفته موظفا عاما مأمور جمارك منفذ الألومنيوم بجمارك الأسواق الحرة بميناء سفاجا البحري، حصل لنفسه وللغير بدون وجه حق على ربح من أعمال وظيفته بأن حصل لنفسه وللمتهمين من الثانى إلى الرابع على ربح قدره 44 مليون جنيه.

وتصرف المتهمون فى مشمول عدد 10 طلبات إرسال بضائع مستوردة تبغ وسجائر وسجائر مرسلة من منفذ إحدى شركات الأسواق الحرة بمدينة السادس من أكتوبر، إلى المعتمد من جهة عمله، إلا أنهم قاموا ببيعها بالأسواق بأثمان تتجاوز ثمنها المعفاة جمركيا، ورد قيمتها لجهة عملهم وتحصل لنفسه ولسالفى الذكر على الفارق بين السعر المعفى من الجمارك، وسعرها بالأسواق.

وتضمنت التحقيقات، أن المتهم الأول استعمل المحررات المزورة فيما زورت من أجله، مع علمه بتزويرها، بأن احتج بها لدى المختصين بجهة عمله لإثارها وتمسكا بصحة ما دون بها زورا، مما مكنه من تمام إجراءات تهريب تلك البضائع بالمخالفة للتعليمات والقوانين على النحو المبين. 

تابع مواقعنا