الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمنع جشع التجار.. سبيرو سباتس تكشف موعد وضع السعر على العبوات

سبيرو سباتس
اقتصاد
سبيرو سباتس
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 10:27 ص

قال يوسف طلعت رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية، إن الشركة ستقوم بوضع السعر على العبوات قريبا.

وأضاف طلعت، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن السعر سيكون علي العبوات قبل شهر رمضان الكريم، وسيتم وضع السعر في الأيام المقبلة، ويأتي ذلك منعًا لجشع التجار، وإضافة هامش ربح مبالغ فيه.

وأشار طلعت إلى أن جميع الشائعات التي تتردد علي مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن التعاون مع شركات أجنبية أو بيع الشركة لشركات أجنبية، هي معلومات غير صحيحة وليس لها أساس من الصحة.

وأردف رئيس مجلس إدارة الشركة، أن سبيرو سباتس مصرية 100%، ولا صحة لتواجد أي شريك أو مساهم أجنبي، والشركة ملك لثلاثة أشخاص مصريين فقط، وهم يوسف طلعت ومينا طلعت ومرقص طلعت. 

وأشار طلعت، الي أنه تم توثيق حساب الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار عدد من الصفحات التي تحمل اسم الشركة وتنشر معلومات غير صحيحة.

سبيرو سباتس 

شركة سبيرو سباتس

وتابع إن الشركة ليس لها أي نية للبيع أو التصنيع أو التوزيع أو التعامل مع شركات الأجنبية، وأن ما تم تداوله خلال الفترة الماضية بشأن التصنيع والتعبئة لدى الشركات الأخرى غير المصرية، هو أمر عار تماما عن الصحة، مؤكدا أن سبيرو سباتس شركة مصرية 100%، وتوزيع منتجاتها يتم بالسيارات الخاصة بها، والتصنيع بحق انتفاع لدى شركة مياه مصر أكوا دلتا، وهي شركة مصرية 100%. 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتصنيع منتجات سبير وسباتس في مصانع شركة كوكاكولا - مصر، وتوزيعها ضمن خطوط توزيع الشركة العالمية التي تصل إلى كافة أنحاء الجمهورية، مطالبين بمقاطعة منتجات سبيرو سباتس.

وانفرد القاهرة 24، في أكتوبر، بأول لقاء مع مسؤولي شركة سبيرو سباتس، والذين تحدثوا عن شراء الشركة من مالكها الأجنبي السابق.

وتعد سبيرو سباتس أقدم شركة للمشروبات الغازية في مصر، وتعمل في القاهرة منذ عام 1920، لكن الشركة تعثرت في منتصف القرن الماضي وأغلقت بسبب المنافسة الصعبة مع شركات كوكاكولا وبيبسي في مصر، لكنها عادت منذ سنوات.

وأدى إقبال ملايين المصريين على منتجات الشركة المصرية سبيرو سباتس، لارتفاع المبيعات في أول شهر للمقاطعة أكتوبر الماضي، بنحو 300%، حسب ما كشف يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، المتخصصة في المشروبات الغازية، وقتها، لـ القاهرة 24، كواليس العمل في الشركة الأكثر طلبًا في الوقت الحالي بمصر، قائلا إن عمال الشركة يعملون 24 ساعة وطوال الوقت، لتلبية احتياجات السوق ولدينا القدرة على ذلك.

تابع مواقعنا