السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر: تقلبات جوية تضرب البلاد.. وأمطار وثلوج على عدد من المناطق

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 10:34 ص

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، حيث تعود الأجواء الشتوية بقوة نتيجة التأثر بمنخفض جوي.

تقلبات جوية تضرب البلاد 

وقالت الهيئة في بيان: بعد أن عاشت البلاد أجواء دافئة مستقر خلال الفترة الماضية، تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من يوم الأربعاء.

وأضافت الهيئة: من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024.

منخفض جوي يضرب البلاد 

وتابعت: يرجع ذلك إلى تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

وأكدت: تكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وفي وقت سابق، يسود البلاد طقس دافئ في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويصبح الطقس مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، باردا ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتراوح فرص سقوط الأمطار من الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد في الليل إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تابع مواقعنا