السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرازيل يزور القاهرة الخميس ويلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

لولا داسيلفا الرئيس
سياسة
لولا داسيلفا الرئيس البرازيلي
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 11:29 ص

يتسقبل أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الخميس المقبل، لويس إيناسيو لولا دا سيلف رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بمقر الأمنة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

وأوضحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه من المقرر أن يلقي رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية كلمة أمام مجلس مندوبي الجامعة عقب لقائه بالأمين العام.

ووفقًا للتطورات العالمية من المرتقب أن تسيطر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة بصدارة المباحثات بين الرئيس البرازيلي، والأمين العام للجامعة العربية، إلى جانب بحث العلاقات بين الدول العربية والبرازيل، وسبل تعزيزها بمختلف الجوانب.

مساعي بعض الدول لإنهاء دور الأونوروا

وفي وقت سابق، قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مساعي بعض الدول لإنهاء دور الأونروا عبر تعليق مساهمتها المالية في ميزانيتها يعكس موقفًا معيبًا من الناحية الأخلاقية، وخاطئًا من الناحيتين الإنسانية والأمنية على حدٍ سواء.

وأضاف أبو الغيط، في بيان له، أن مثل تلك التوجهات الخطيرة تتماهى مع طموحات قديمة متجددة لدى اليمين الإسرائيلي بالقضاء على دور الوكالة الأممية توطئة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وإنهاء أي مسئولية للمجتمع الدولي إزائهم.

تابع مواقعنا