الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقتل قائد الكتيبة 630 بالجيش الإسرائيلي في مواجهات جنوب غزة

الجيش الإسرائيلي
سياسة
الجيش الإسرائيلي في غزة
الثلاثاء 13/فبراير/2024 - 12:28 م

شهدت الساعات الماضية مواجهات ضارية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إذ تمكنت فصائل المقاومة من تكبيد جيش الاحتلال لخسائر متتالية خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينهم قائد الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، المقدم المتقاعد نثنائيل يعقوب ألكوفي، والقائم بأعمال قائد السرية في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، وجندي بذات الكتيبة.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان له، أن إجمال عدد قتلاه منذ هجوم السابع من أكتوبر العام الماضي بلغ 569 قتيلا، من بينهم 232 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة.

كمين خان يونس

وفي ذات السياق، قالت كتائب سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد، إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أن عناصرها تمكنوا من الاشتباك في منطقة معن جنوب شرق خانيونس، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونصب كمين محكم لقوة مترجلة وفور وصول القوة لموضع الكمين باغتوهم بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات، موقعين أفراد القوة بين قتيل وجريح.

ومن جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء بإصابة 15 جنديا إسرائيليا في رفح، خلال مواجهات مع عناصر الفصائل الفلسطينية، مشيرة إلى أن اثنين من بينهم في حالة خطرة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن 16 فلسطينيًا استشهدوا خلال ساعات في قصف إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، إلى جانب استشهاد عشرات آخرين في غارات متفرقة بالقطاع فجر اليوم الثلاثاء.

تابع مواقعنا