الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أم مثالية من ذوي الاحتياجات: تعلمت قيادة السيارات لتربية أبنائي (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 21/مارس/2019 - 08:31 م

أم وسام، سيدة مصرية تبلغ من العمر 51 عامًا، انفصلت عن زوجها منذ أكثر من 15 عامًا، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، اضطرتها الظروف للعمل، لكن لم تجد من يفتح لها الأبواب، نظرًا لإعاقتها.

وتحدثت «الأم المثالية» لكاميرا برنامح «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، فقالت: «تعلمت قيادة السيارات، وصعبت على صاحب المكان فعرض عليا يشغلني في تعليم القيادة لذوي الاحتياجات الخاصة»، وبالفعل تمكنت أم وسام بفضل عملها من تأمين احتياجات الأسرة، وشراء سيارة خاصة لتعمل عليها.

وأضافت أم وسام قائلة: «مش عايزة حاجة من الدنيا غير تربية أولادي كويس، وشقة أعيش فيها، لأني مقيمة في غرفة، ومش بلاقي مكان أستقبل فيه العريس لبنتي»، لافتة إلى أن ابنها الأكبر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الداخلية تنظم احتفالية

نظمت وزارة الداخلية، حفلًا لتكريم أمهات وزوجات شهداء الشرطة بالنادى العام لضباط الشرطة بالجزيرة، بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، المقرر لها اليوم 21 مارس.

وقالت الداخلية في بيانها، أن الحفل يأتي “في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف في أحد محاورها لمراعاة البعد الإجتماعي والإنساني لكافة رجال الشرطة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية بتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر أبنائها الأبطال من الشهداء تقديرًا لما قدموه من تضحيات للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين”.

وأضافت الوزارة، أن قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، قام صباح السبت الماضي، بتنظيم حفل لتكريم أمهات وزوجات شهداء الشرطة، في إطار الإحتفالات بعيد الأم، بمقر النادى العام لضباط الشرطة بالجزيرة.

وأكدت الداخلية، أنه تم تكريم عددًا من أسر شهداء الشرطة، وتم نقل تحيات وزير الداخلية لأسر الشهداء، وإعتزاز هيئة الشرطة بتضحيات أبنائهن ومواقفهم البطولية وشجاعتهم في أداء واجبهم، التي تعبر عن نشأتهم في بيئة مفعمة بالإخلاص والولاء للوطن، وأن حرص الوزارة على دعوتهم في تلك الإحتفالات يأتي تقديرًا وعرفانًا لتضحيات ذويهم وعطائهم.

تابع مواقعنا