الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطرق سهلة.. تجنب نفاذ باقات الإنترنت قبل نهاية الشهر

صورة تعبيرية
كايرو لايت
صورة تعبيرية
الأحد 18/فبراير/2024 - 02:50 ص

يعاني الكثيرون من مشكلة نفاذ باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر، خاصة بعد ارتفاع باقات الإنترنت، ونستعرض لكم طرق لتجنب نفاذ باقات الإنترنت قبل نهاية الشهر.

كيفية تجنب نفاذ باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر


مراقبة استخدام البيانات، قم بمراقبة استخدامك للإنترنت عن كثب، يمكنك استخدام تطبيقات مراقبة الاستخدام لتتبع كمية البيانات التي تستهلكها تطبيقاتك المختلفة، هذا يمكن أن يساعدك في تحديد التطبيقات التي تستهلك الكثير من البيانات وتقليل استخدامها أو تحديثها فقط عندما تكون متصلًا بشبكة واي فاي.

استخدام الواي فاي، حاول استخدام الشبكات اللاسلكية (واي فاي) في أماكن عامة أو في المنزل، بدلًا من استخدام بيانات الجوال، قم بتوصيل هاتفك بشبكة واي فاي في المنازل ومكاتب العمل والمقاهي والمطاعم وأي مكان يوفر اتصالًا لاسلكيًا مجانيًا.

 

تحميل المحتوى مسبقًا، قبل أن تخرج من المنزل أو تتوجه إلى مكان بدون اتصال بالإنترنت، قم بتحميل المحتوى الذي تحتاجه مسبقًا.

 

تحديث التطبيقات يدويًا، قم بتعطيل تحديث التطبيقات تلقائيًا على هاتفك، ضبط التحديث التلقائي يمكن أن يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من البيانات بدون أن تدرك ذلك، قم بتحديث التطبيقات يدويًا عندما تكون متصلًا بشبكة واي فاي.

 

استخدام وضع توفير البيانات، يتوفر في الهواتف الذكية وضع توفير البيانات الذي يقلل من استهلاك البيانات عن طريق ضغط الصور وتقليل جودة الفيديو وتعطيل تحميل المحتوى الإضافي في تطبيقات الويب.

 

تجنب مشاركة الاتصال بالإنترنت، قد يكون لديك نقطة اتصال شخصية (Personal Hotspot) تسمح للأجهزة الأخرى بالاتصال بالإنترنت عبر هاتفك المحمول، حاول تجنب مشاركة الاتصال إلا عند الضرورة القصوى، حيث أنه يمكنأن يستهلك الكثير من البيانات ويؤثر على باقتك.

تحديد استخدام التطبيقات بدون اتصال، بعض التطبيقات توفر وضعًا دون اتصال يتيح لك استخدامها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، قم بتحديد استخدام التطبيقات دون اتصال في إعدادات التطبيقات المختلفة على هاتفك.

 

قم بتحديث خطة البيانات الخاصة بك، قد يكون من الأفضل النظر في خطة البيانات الخاصة بك والتحقق مما إذا كانت تلبي احتياجاتك الحالية، قد تكون هناك خطط أخرى توفر كميات أكبر من البيانات بأسعار أقل.

 

تقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك الكثير من البيانات، قد تكون هناك بعض التطبيقات التي تستهلك الكثير من البيانات دون أن تكون ضرورية بالنسبة لك. قم بتقييم التطبيقات التي تستخدمها بشكل منتظم وتحديد أي منها يمكن أن تقلل من استخدامها أو تحذفها تمامًا.

 

الحد من استخدام الوسائط الاجتماعية، تعتبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي معروفة بأنها تستهلك الكثير من البيانات. قد تحتاج إلى تقليل استخدامك لهذه التطبيقات أو تقليل تحميل الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو عند استخدامها.

تابع مواقعنا