الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الدواء ترفض طلب شركات الأدوية برفع الأسعار: الدولار ثابت

هيئة الدواء المصرية
أخبار
هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية
السبت 17/فبراير/2024 - 08:04 م

رفضت هيئة الدواء المصرية طلبات شركات الأدوية بزيادة أسعار بعض المستحضرات الدوائية في السوق، وعللت السبب بـ ثبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي، وذلك بحسب تصريح مصادر دوائية لـ القاهرة 24.

رفض هيئة الدواء تحريك أسعار الأدوية

وأوضحت المصادر أن شركات الأدوية طالبت هيئة الدواء، مؤخرا، بإعادة النظر في تسعير الأدوية؛ لوجود متغيرات وأعباء على الصناعة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

وجاء رد هيئة الدواء المصرية على طلب الشركات بأنها تدرس هذا الملف، لكن في الوقت الراهن ليس هناك حاجة إلى تحريك في الأسعار، نظرا لثبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية، وفقا لقول المصادر الدوائية.

عدم تحريك أسعار الأدوية منذ أكتوبر

وأكدت المصادر على عدم موافقة هيئة الدواء على تحريك أي سعر مستحضر دوائي منذ شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم، مشيرا إلى أن الزيادات الأخيرة في الأدوية تمت الموافقة عليها منذ شهر يوليو وأغسطس الماضي.

واعتبرت المصادر أن التحريك لأسعار بعض الأدوية في السوق ليس لتحقيق أرباح أعلى، بل لتغطية التكاليف الإنتاج على الأقل.

هيئة الدواء تبحث مع جنوب إفريقيا دعم التبادل التجاري

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، السفير جوزيف ماشيمباي، سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى مصر، بحضور عدد من قيادات الهيئة.

وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدوائية، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الدواء المصرية وهيئة تنظيم المنتجات الصحية في جنوب إفريقيا SAHPRA في يوليو من العام الماضي.

كما تم مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك دعم التبادل التجاري في مجال المنتجات الطبية من خلال تعزيز الشراكات بين عدد من الشركات الجنوب أفريقية والشركات المصرية

تابع مواقعنا