الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر احتفال جوجل بـ Johann Sebastian Bach اليوم الجمعة

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/مارس/2019 - 01:14 م

قام محرك البحث جوجل بالإحتفال بـ يوهان سباستيان باخ ، اليوم، الجمعة، وهو أحد أبرز عازفي وملحني ألماني، ويعد Johann Sebastian Bach، أحد عباقرة الموسيقي الكلاسيكية على مستوى العالم مما دفع جوجل يحتفل به برسوم متحركة وبطريقة تفاعلية موسيقية.

من هو Johann Sebastian Bach

هو عازف وملحن ألماني ولد سنة 1685 ميلادياً وتوفي في سنة 1750 وهو احد اشهر العباقرة في مجال الموسيقي الكلاسيكية.

أما بالنسبة لمولده، ولد يوهان سباستيان باخ في بلدة أيسناخ وتعلم فيها ودرس الموسيقي علي يد والده يوهان أمبروزيس ولكن بعد وفاة والده أستكمل دراسة العزف علي يد أخيه الأكبر يوهان كريستوف.

وعن مشواره الفني والأدبي، بدأ مشوارة كعازف في سنة 1703 وعمل مدة قصيرة جداً في أوركسترا دوق فايمار، ولم يمضي فترة قصيرة حتي اصبح يوهان سباستيان باخ هو العازف الرسمي في كنيسة ارنشتادت.

أهم مؤلفات Johann Sebastian Bach

وله العديد من المؤلفات والتي علي رأسها الموسيقي الدينية، وكان اول عمل له ، هو عازف أورغن في كنيسة مدينة مولهاوزن.

ومن اشهر أعمال يوهان “المغناة” (التوكاتا) “الفوغا” (الشلل) التي كتبها بعد عودته الي فايمار.

وترك فايمار ليكون قائد فرقة موسيقي الحجرة للأمير ليوبولد الذي كان يعيش في أنهالت كوتن وللعلم فإن ليوبولد عزف تحت قيادت يوهان سباستيان برغم كونه عازفاً في الاصل.

أبرز مؤلّفات يوهان سباستيان باخ، ألّف جميع أنواع الصيغ المويسيقية المعروفة في زمنه،لم يقترب من تأليف اي صيغة من صيغ الأوبرا، ألّف الكثير موسيقة الفانتزي والبريلود والفوغة والسوناتا، وجه إهتمام شديد الي الآلات من ذوات الملامس ولا سيما الكلافان.

ويذكر أنه قبل نهاية حياة يوهان سباستيان باخ Johann Sebastian Bach بوقت قصير، بدأ بصره يضعف تدريجيا حتى أنه كان فاقد البصر تقريبا حتى وفاته، ودفن في كنيسة القديس يوحنا ثم نقل ما تبقى من رفاته سنة 1894 إلى كنيسة سان توماس.

تابع مواقعنا