الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة الشيوخ تبحث الحد من آثار الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم على أسعار الدواء

أدوية
سياسة
أدوية
الإثنين 19/فبراير/2024 - 08:07 ص

تعقد لجنة الصحة والسكان بـمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، رئيس اللجنة 3 اجتماعات، اليوم الاثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، تناقش خلالهم عدد من الموضوعات أبرزها بشأن الحد من آثار الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم على أسعار الدواء.

 

صحة الشيوخ تبحث الحد من آثار الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم على أسعار الدواء

 

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع الأول:
مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب سالم شيتوى لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن: الإجراءات والتدابير الحكومية للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

الاجتماع الثاني والثالث:
دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 367 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الكيمياء الطبية والبكتريولوجيا والباثولوجيا وتنظيم معامل التشخيص الطبي ومعامل الأبحاث العلمية ومعامل المستحضرات الحيوية والمعدل بالقانون رقم 127 لسنة 1955 والقانون رقم 76 لسنة 1957.

وكانت حنان حسني يشار عضوة مجلس النواب تقدمت  بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة، بشأن موعد انتهاء  أزمة الدواء في مصر.

وقالت  حنان يشار: يشهد سوق الأدوية المصري فى الفترة الحالية نقصا كبيرا في الأدوية بكافة أنواعها، مما يتسبب في حالة من قلق المرضى بعدم توفر الدواء المستورد والبديل المصري لأمراض البرد والسكري والضغط ومرضى الأورام وغيرهم.

تابع مواقعنا