الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه من الصحة للرجال للوقاية من سرطان البروستاتا

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الإثنين 19/فبراير/2024 - 03:32 ص

دعت وزارة الصحة والسكان الرجال للمشاركة في مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية التي أطلقها الرئيس، تهدف المبادرة إلى تشجيع الرجال على الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا.

الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا

 

وتوجهت الوزارة بالدعوة للرجال للتوجه إلى أقرب وحدة صحية لتحديد استهدافهم بالفحص من خلال استبيان الوزارة، وفي حالة تم استهدافهم بالفحص، يجب عليهم إجراء تحليل PSA في المستشفيات الخاصة بالمبادرة، حتى في حالة عدم وجود أعراض أو تاريخ مرضي بالعائلة.

وأضافت أنه في حالة وجود بعض الأعراض المرجحة، يجب على الرجال مراجعة المختصين في المبادرة لعمل التحليل المطلوب.

 

وأشارت الوزارة إلى أن في كثير من الأحيان يكون المرض من الأنواع الهادئة ولا يحتاج لبدء أي علاج في أثناء التشخيص وإنما المتابعة الدورية.

 

وأكدت الوزارة أن في أغلب الأحيان لا يحتاج سرطان البروستاتا في مراحله المبكرة لتلقي أي نوع من أنواع العلاج الكيميائي، مما يجعل الكشف المبكر ضروريًا للحفاظ على صحة الرجال في مصر.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بـ وزارة الصحة والسكان، ميكنة 96 مركزًا للغسيل الكلوي من القطاع الخاص والمجتمع المدني في محافظة القاهرة.

 

وأوضحت المصادر لـ القاهرة 24، أن هذه الميكنة تأتي في إطار مشروع الوزارة للتحول الرقمي وميكنة منظومة الغسيل الكلوي في مصر، لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وترشيد الإنفاق الحكومي.

 

وأضافت المصادر أن المشروع سيتم على عدد من المراحل تبدأ من محافظة القاهرة، ومن المقرر انطلاقها خلال الفترة المقبلة، لتتوالى بعدها في باقي المحافظات خلال 6 أشهر.

تابع مواقعنا