الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن من أسيوط: 3 مليارات جنيه سنويا دعم تكافل وكرامة لمواطني المحافظة

وزيرة التضامن
أخبار
وزيرة التضامن
الإثنين 19/فبراير/2024 - 03:27 م

أجرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة اليوم الاثنين إلى محافظة أسيوط؛ لتفقد أبرز أنشطة وإنجازات منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظتي أسيوط وسوهاج بمكون دعم وبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية ضمن مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «جي اي زد» بالنيابة عن الحكومة الألمانية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي الزيارة بلقاء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، حيث استقبلها بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور كاي، أندراشكو، نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر «giz»، وممثلي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة وممثلي المنظمات الدولي المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات الأهلية الشريكة. 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قيمة برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة في محافظة أسيوط تبلغ 3 مليارات جنيه سنويا، وتقدر قيمة إجمالي مشروعات التمكين الاقتصادي المنفذة بالمحافظة بـ  67 مليون جنيه.

فعاليات زيارة وزيرة التضامن
فعاليات زيارة وزيرة التضامن
فعاليات زيارة وزيرة التضامن

وفي سياق آخر، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزيرة ستطلق قريبًا إقراضا آمنا، من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذراع الاقتصادي للوزارة؛ وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة قضية الغرم وحدها. 

وقالت القباج، إن الإقراض الأمن تصل قيمته حتى الآن 50 ألف جنيه، ومن الممكن أن تصل إلى 100 ألف جنيه وبنسب فائدة بسيطة جدًا، في مقابل أننا نتيح تلك المبالغ على فترات معينة، ونأخذ بعض الضمانات غير المعقدة لحماية الجميع من الغرم، وبصفة خاصة للسيدة البسيطة الموجودة بالمناطق النائية والريفية، التي ليست على علم كامل بمشكلات الغرم. 

تابع مواقعنا