الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رونوين ويليامز حارس جنوب إفريقيا: ما أجمل تحقيق الأحلام بعد صدمات الحياة

رونوين ويليامز حارس
رياضة
رونوين ويليامز حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 02:41 ص

من الطبيعي أن القاهرة 24 في هذه السلسلة سيقدم رسائل خاصة لكل لاعب تألق أو كما يُقال بلغتنا “عاد من الموت”، فلكل قصة حكاية، وحكايات كأس أمم إفريقيا 2023 ملهمة بشكل لا يوصف، تعلمنا منها أشياء كثيرة للغاية، خلال مشوار بطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار، التي بشهادة الجميع هي بطولة المعجزات، وهي أفضل بطولة على مدار تاريخ بطولات أمم إفريقيا، لما رأيناه فيها، من مباريات مثيرة.

وسوف يقدم القاهرة 24 لكل العشاق والمتابعين والشغوفين بلعبة كرة القدم، والذين يحبون الحكاوي.. سلسلة بعنوان “واقع يحتاج لـ سينما.. حكايات كان 2023 ولا في الأحلام” وفي هذه السلسلة سنستعرض حكايات إعجازية حدثت في بطولة كأس أمم إفريقيا من خلال عدة حلقات.

 

الحلقة الثانية لهذه السلسلة ستكون عن “رونوين ويليامز” حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا الذي عانى كثيرًا في حياته من أجل الوصول إلى المكانة التي أصبح عليها الآن؛ بل وأصبح الحارس الأفضل في بطولة كأس أمم إفريقيا بعد تقديمه مستويات رائعة.. قصة اللاعب كاملة سنعرفها سويًا في الأسطر التالية.

 

رونوين ويليامز الحارس الجنوب إفريقي، الذي تألق في بطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وحصد لقب أفضل حارس في البطولة بعد أن كان له الفضل في تتويج منتخب البافانا بافانا بالبرونزية، لديه قصة خيالية كانت من الممكن أن تنهي على مسيرته من قبل أن تبدأ من الأساس.

رونوين ويليامز

من هو رونوين ويليامز أفضل حارس في بطولة كأس أمم إفريقيا؟

ويليامز من مواليد مدينة بورت إليزابيث بجنوب إفريقيا، في 21 يناير 1992، حيث نشأ وترعرع في عائلة محبة لكرة القدم، حيث كانت والدته تلعب في مركز المهاجم بصفوف فريق سوبر سبورت يونايتد للسيدات، ولم تكمل المسيرة بسبب “حملها”، وكان والده حارسا للمرمى أيضًا لكنه لم يوّفق، ولكنه استخدم مهاراته في هذا المركز من أجل أن يعلّم نجله أساسيات حراسة المرمى، التي باعتقادي أنها جنت ثمارها في السنوات الأخيرة خصوصًا بعد التألق اللافت لـ الحارس صاحب الـ 32 عامًا في التصدي لركلات الترجيح.. وكان الوالد هو المُلهم الأول لـ ويليامز؛ كما أكد في وقت سابق حيث دأب على نصحه وإرشاده، كما لعب عمه دورا محوريا في مسيرته حيث كان يلعب في مركز حراسة المرمى أيضا.

رونوين ويليامز

رونوين ويليامز حصل على الشهادة الثانوية في عام 2009، وبدأ مسيرته عبر بوابة شاتربروف روفرز ثم انتقل إلى توتنهام الإنجليزي وهو ناشئ وبعدها رحل إلى سوبر سبورت يونايتد وأمضى بين صفوفه 12 عامًا.. حيث حصل على أول عقد احترافي في مسيرته مع كرة القدم من خلال نادي سوبر سبورت يونايتد، بعدما قضى 6 سنوات في صفوف الناشئين.

صدمات عديدة في حياة رونوين ويليامز

 

القصة لم تنتهي.. فالحارس رونوين ويليامز تعرض إلى عدة صدمات في حياته كانت ستؤدي إلى إنهاء المسيرة قبل بدايتها حيث أن اللاعب تعرض إلى أول صدمة في حياته وكانت كبيرة.. حين كان شابًا عمره 18 عام يحلم بمستقبل باهر وحلم خاص به في كرة القدم، تلقى خبر وفاة شقيقه الأكبر في حادث سير عام 2010.. هذا الأمر عانى منه ويليامز كثيرًا.. لكن هذه هي ضريبة الوصول وتحقيق الأحلام؛ لكن بكل أكيد هذا لا يمنع أن وفاة شقيق ويليامز الأكبر أثر في حياة الحارس الجنوب إفريقي، ويظهر ذلك من خلال أنه يحب لعبة الكريكيت بشكل كبير.. لكن كل القصة هو أنه وعلى الرغم من شغفه بلعبة كرة القدم إلا أنه لا يزال عاشقًا لـ الكريكيت منذ الصغر، والتي كان يمارسها مع شقيقه الكبير قبل وفاته.. والآن يمارسها مع شقيقه الوحيد الآخر.. وهذا يُظهر لنا أن ويليامز رغم تحقيق أهدافه بشكل كبير إلا أن صدمات الحياة لا تزال تؤثر فيه.

رونوين ويليامز

ويليامز بعدها بدأ يدخل في عش الزوجية لينسى ويشغل باله بأشياء أخرى بجانب كرة القدم، حيث دخل عش الزوجية بالتزامن مع عيد الحب في 14 فبراير 2020، ولديه ابنًا واحدًا، قال عن ولادته إن الأبوة هي من تحول الشباب إلى رجال حقيقيين.

 

بعدها جاءت الصدمة الثانية التي تلقاها ويليامز في حياته وهي تعرض منزله للسرقة، حيث تعرض الحارس الجنوب أفريقي لحادث سرقة في مايو من عام 2020، حيث استأجر 10 أشخاص للعمل داخل منزله، وبعدها تم اكتشاف سرقة عدد ضخم من الهواتف المحمولة والمجوهرات والملابس والأحذية الرياضية، بلغت ما يزيد عن 20 ألف رند.

الوصول إلى الحلم بعد أن فقدت الأمل له شعور لا يُوصف

 

وفي عام 2022 كان التغيير الجذري في حياة الحارس رونوين ويليامز حيث انتقل إلى صفوف فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وهو بالتأكيد من الفرق التي فرضت اسمها على الساحة.. فقبل بداية بطولة كأس أمم إفريقيا بأشهر قليلة كان ويليامز هو الحارس الذي لا يمتلك اسمًا رنانًا في عالم كرة القدم الإفريقية، إلى أن جاءت مباراة صن داونز والهلال السوداني والتي من حينها أصبح بطلا قوميا محبوبا.

 

مباراة صن داونز والهلال السوداني كانت محط أنظار كل جماهير النادي الأهلي حيث كان المارد الأحمر ينتظر تعثر الفريق السوداني من أجل حسم التأهل بشكل مباشر في مباراتهما سويا بدوري أبطال إفريقيا، وفجأة تأتي ركلة جزاء لصالح الهلال وإذا تم تسجيلها سيكون الأهلي خارج البطولة الإفريقية.. لكن تألق الحارس ويليامز أبقى على المارد الأحمر؛ ليصبح من وقتها حتى الآن بطلا قوميا محبوبا لدى جماهير الفريق الأهلاوي، الذين يعتبروه سببًا في تتويج الفريق باللقب الحادي عشر من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

رونوين ويليامز

وبالنظر إلى مشوار ويليامز الدولي مع منتخب جنوب إفريقيا، فبعد أن تألق وقاد فريقه صن داونز للفوز بلقب الدوري الإفريقي لكرة القدم؛ أصبح قائدًا لمنتخب بلاده والحارس الأول لمنتخب البافانا بافانا، بل وساهم بشكل مباشر ورئيسي في تتويج الأولاد بالبرونزية الثانية تاريخيًا في كأس أمم إفريقيا.

أفضل حارس في بطولة أمم إفريقيا؟ جائزة مُستحقّة

 

ويليامز خلّد اسمه بأحرف من نور في تاريخ كرة القدم بعد تصديه لأربع ركلات جزاء ليقود منتخب جنوب إفريقيا للتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم، بعدما أصبح أول حارس مرمى في تاريخ كأس أمم إفريقيا يتصدى لأربع ركلات جزاء خلال مباراة واحدة، ولم يكن تألقه وليد الصدفة حيث أن مستواه يتحدث عن نفسه منذ بداية البطولة القارية، وحتى مع فريقه ماميلودي صن داونز.

 

ولم يقتصر تألق ويليامز في مباراة الرأس الأخضر فقط، بل كررها وفعلها في مباراة البرونزية بعدما تصدى لركلتين من أقدام لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية، وساهم في الحصول على المركز الثالث لأول مرة منذ عام 2000؛ علاوة على تتويجه بلقب أفضل حارس في البطولة.

رونوين ويليامز

ما أسوأها بداية يا ويليامز.. 

بالعودة إلى صدمات الحياة التي كانت تضرب ويليامز، حيث أن ظهوره الأول الدولي مع منتخب جنوب إفريقيا كان في 5 مارس 2014 أمام منتخب البرازيل بمواجهة ودية.. وكانت هذه هي الصدمة الثالثة في حياة الحارس الأمين.

 

تلقت شباك رونوين ويليامز حينها 5 أهداف، لكنها كانت مثل المطارق الفولاذية على الحديد الملتهب ليصبح أكثر صلابة لاحقًا.

الفشل ليس عند الخسارة إنّما الفشل عند الانسحاب

 

هل بعد الثلاث صدمات.. كان ويليامز يتوقع هذا المشوار الحافل باللقطات المثيرة؟ هل كان ويليامز يحلم بأن يتوج بلقب أفضل حارس في بطولة من أعرق بطولات القارة؟ بالطبع نعم.. لكنه تعرض لعديد الصدمات كانت كفيلة بإنهاء حياته بداية من وفاة شقيقه الأكبر في حادث سير مرورًا بسرقة منزله، وأخيرًا البداية الكارثية مع منتخب بلاده في اللقاء الدولي الأول له.. لكنه لم يستسلم بل كافح وجاهد حتى وصل الآن إلى حلمه وأصبح العالم يتحاكى ويحكي عنه.. فما أجمل تحقيق الأحلام بعد صدمات الحياة!

رونوين ويليامز

انتظرونا فيما هو قادم..

كانت هذه الحلقة الثانية من عدة حلقات في سلسلة “واقع يحتاج لـ سينما.. حكايات كان 2023 ولا في الأحلام” التي يقدمها القاهرة 24 لكل العشاق والمتابعين..

تابع مواقعنا