الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرى سارة للمواطنين.. نص اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء| مستند

مخالفات البناء
أخبار
مخالفات البناء
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 11:41 ص

حصل القاهرة 24، على نسخة من اللائحة التنفيذية المقرر تطبيقها بقانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، رقم 187 لسنة 2023.

ونصت المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، على أن تصدر السلطة المختصة خلال شهرين من تاريخ صدور هذه اللائحة قرارا بضوابط محددة لقبول التصالح في حالات تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة بمراعاة الاستخدام السائد بالمنطقة، ونوع الاستخدام، عروض الشوارع، الملاءمة مع باقي الاستخدامات بالمنطقة.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

كما نص على تشكيل لجنة فنية أو أكثر بقرار من السلطة المختصة، من العاملين بالجهة الإدارية المختصة أو من غير العاملين بها، للبت في طلبات التصالح، تكون برئاسة مهندس متخصص في الهندسة المدنية أو المعمارية خبرة لا تقل عن 15 سنة أو مهندس استشاري بالنسبة لغير العاملين بالجهة الإدارية المختصة، بحسب الأحوال، وبعضوية كل من:

  • اثنين على الأقل من المهندسين المقيدين بنقابة المهندسين أحدهما متخصص في الهندسة المدنية والآخر في الهندسة المعمارية، ولا تقل خبرتهما عن خمس سنوات.
  • ممثل عن وزارة الداخلية، ترشحه إدارة الحماية المدنية المختصة.
    وللجنة أن تستعين بمن تراه لمعاونتها في إنجاز أعمالها، ويكون للجنة أمانة فنية يصدر بتشكيلها قرار من رئيس الجهة الإدارية المختصة على أن تكون من
    العاملين بالجهة الإدارية.
قانون التصالح في مخلفات البناء 
قانون التصالح في مخلفات البناء 
قانون التصالح في مخلفات البناء 
تابع مواقعنا