السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية أمام محكمة العدل الدولية: أفعال إسرائيل تشير إلى أنه لا نية لديها لتحقيق السلام

محكمة العدل الدولية
سياسة
محكمة العدل الدولية
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 12:39 م

قال ممثل المملكة العربية السعودية أمام محكمة العدل الدولية إن رفض إسرائيل حل الدولتين يؤكد نيتها بحرمان الفلسطينيين من حقهم التاريخي في أراضيهم.

كلمة السعودية أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف في كلمة المملكة أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، ضمن جلسات استماع الرأي الاستشارية بشأن تداعيات الاحتلال القانونية للأراضي الفلسطينية منذ 1967، أن قطاع غزة تحول إلى مكان للموت بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تشعر بأن لديها حصانة من القانون الدولي.

وتابع ممثل المملكة، أن عدد المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصل إلى 700 ألف، وأن إسرائيل زادت من وتيرة الاستيطان وتتغاضى عن هجمات المستوطنين، مشددًا على أن الرياض ترفض أي تبرير لقتل آلاف الأبرياء وتهجيرهم من غزة. 

وأوضح أنه لا تبرير للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، حيث إن الاحتلال الإسرائيلي المستمر أدى لأبشع النتائج، منوهًا بأن مسؤولون كبار في إسرائيل يهددون علنا أهالي غزة بالقتل والإبادة منذ بداية الحرب الحالية.

وتواصل محكمة العدل الدولية اليوم الثلاثاء، جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وكانت المحكمة قد افتتحت الجلسات أمس، بالاستماع إلى مرافعة دولة فلسطين، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام بين 19 و26 فبراير الجاري، تستمع خلالها إلى إحاطات من 52 دولة – وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة – بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية.

تابع مواقعنا