الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة القصابين تكشف عن سعر كيلو اللحمة في رمضان

اللحوم
اقتصاد
اللحوم
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 05:37 م

قال سعيد زغلول، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، إن أسعار اللحوم في الوقت الحالي تشهد حالة من الاستقرار النسبي، وتتفاوت من مكان لآخر، ومن منطقة لأخرى، وفقا لطبيعة النقل والتخزين وإيجارات المحلات داخل الأسواق، مؤكدا أن سعر كيلو اللحمة في رمضان لن يقل عن 400 جنيه بالأسواق.

يأتي هذا، تزامنا مع توفير معارض أهلا رمضان في عدد من المحافظات والمناطق، ما يعني أن الأسعار داخل المعارض تناسب المواطن المصري إلى حد ما.

وأضاف زغلول في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه في حالة استيراد الحكومة كميات كبيرة من اللحوم من الخارج، خلال شهر رمضان المبارك، والذي يهل علينا في منتصف مارس المقبل، يساعد ذلك على استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، ولا تشهد زيادات أخرى، في ظل وجود اللحوم والأعلاف في السوق المصرية وزيادة المعروض منها.

أسعار اللحوم اليوم في الأسواق 

وفي هذا السياق، نقدم لكم متوسط سعر كيلو اللحمة اليوم في مصر، وذلك وفقا للموقع الرسمي لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، والتي من المؤكد أنها تختلف باختلاف المناطق والمحافظات حسب الإقبال على الشراء.

سجل سعر كيلو اللحم الكندوز الكبير بين 250 و360 جنيها.

وسجل سعر كيلو اللحم الكندوز الصغير بين 205 و430 جنيها.

وسجل سعر الكيلو الواحد من اللحم الضأن بعظم بين 102 و425 جنيها.

وبلغ سعر كيلو الضأن بين 240 و400 جنيه.

فيما سجل سعر كيلو اللحم البتلو بعظم مستويات بين 380 و450 جنيها.

وجاء سعر الكيلو الواحد من اللحوم الحمراء البتلو بين 280 و500 جنيه.

ومن جهة أخرى، قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلًا عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني وغير صالحة للاستهلاك الادمى واحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.

تابع مواقعنا