الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل أم بعد الإفطار؟.. موعد تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان

تخفيف أحمال الكهرباء
اقتصاد
تخفيف أحمال الكهرباء
الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 03:35 م

موعد انقطاع الكهرباء في رمضان، من الأمور التي تشغل بال المواطنين حيث يترقبون مصير خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان الكريم، وذلك بعد مرور 8 أشهر منذ تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر يوليو الماضي، ويتساءل المواطنون عن موعد قطع الكهرباء في شهر رمضان وهل سيكون قبل أم بعد الإفطار؟.

موعد انقطاع الكهرباء في رمضان 

وتحدث مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن موعد تخفيف الأحمال في رمضان قائلًا: إن أي قرار يخص تخفيف الأحمال سيصدر من رئاسة مجلس الوزارة، وأنه لم يتم صدور أي تعليمات حتى الآن بشأن مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان، أو إلغاء الخطة خلال الشهر الكريم.

تخفيف أحمال الكرباء  في رمضان 

وحول مواعيد قطع الكهرباء في شهر رمضان المبارك أضاف المصدر، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن السيناريو الأقرب المقترح لتخفيف الأحمال في رمضان هو ساعة واحدة فقط، وتطبق من 11 صباحًا وحتى 5 مساءً، قبل موعد إفطار رمضان.

وأضاف المصدر، أن وزارة الكهرباء تعمل جاهدة على تنظيم برنامج تخفيف الأحمال بكافة شركاتها، وتستعد الوزارة لتدشين حملات مكثفة لضبط عمليات سرقة الكهرباء، التي تزداد خلال شهر رمضان. 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وفي وقت سابق، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك عدة عوامل مرتبطة بتخفيف الأحمال نتيجة الضغط على شبكة الكهرباء منها التوسع في المشروعات التنموية الكبرى والمشروعات العمرانية التي تضيف مزيد من الطلب والضغط على الاستهلاك على شبكة الكهرباء.

وأضاف، أن نسبة كبيرة من محطات الكهرباء تعتمد على الغاز الطبيعي المستورد من الخارج، ومع ارتفاع سعر الدولار فمثَل هذا الأمر ضغطًا كبيرًا على مرفق الكهرباء مما أدى إلى اضطرار شركة الكهرباء إلى تخفيف الأحمال بواقع ساعتين يوميًا.

وأضاف، أنه قد وجه رئيس الوزراء بأن تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين خلال الفترة الصباحية من 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وبالتالي في ظل هذه الظروف نسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين لكن نتمنى من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة أن يتم الانتهاء من تخفيف الأحمال في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق باستمرار تخفيف الأحمال من عدمه في شهر رمضان، فحتى هذه اللحظة مازلنا مستمرون في جدول تخفيف الأحمال وفي حالة وجود أي تغير في الجدول سيتم إعلانه، وبطبيعة الحال هناك تنسيق مستمر بين الجهات المختلفة في الدولة بشأن هذا الأمر.  

تابع مواقعنا