الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مصلحة الضرائب: طرح قانون الدخل الجديد للحوار المجتمعي الشهر المقبل

رشا عبد العال رئيس
اقتصاد
رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية
الأربعاء 21/فبراير/2024 - 01:47 م

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إننا نعمل الآن على الانتهاء من صياغة مشروع قانون الدخل وطرحه للحوار المجتمعي خلال مارس المقبل.

وأوضحت خلال أول مؤتمر صحفي لها، أن القانون يتمتع بعدد من الحوافز الضريبية مع عدم التطرق لأي زيادات في قيمة الضريبة، مشيرة إلى أن التعامل الإلكتروني أوجد حجما كبيرا من البيانات بلغت نحو مليار وثيقة إليكترونية للبيع والشراء، ونعمل الآن على استخدام هذه البيانات وضم الاقتصاد غير الرسمي.

وأضافت، أن البنية التحتية الإلكترونية جاهزة للتعامل مع ضغط تقديم الإقرارات الضريبية خاصة مع نهاية الموسم الضريبي مطالبة الممولين بعدم الانتظار حتي نهاية الفترة.

المصلحة تقدم كافة التيسيرات والدعم الفني للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا

 

وفي سياق آخر، أكدت رشا عبد العال، أن ممولي المراكز المدمجة في كل من مركز ثان كبار الممولين بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، ومركز كبار ومتوسطي وجه قبلي بالغردقة، وكذلك ممولي مراكز كبار الممولين أول، ومتوسطي الممولين، ومركز كبار مهن حرة بالقاهرة، وممولي المأموريات المدمجة التابعة لكل من منطقة القاهرة رابع، ومنطقة القاهرة ثان، ومنطقة القاهرة ثالث، ومنطقة ضرائب القليوبية يقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني.

 

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تقدم كافة التيسيرات والدعم الفني للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، من خلال خطة متكاملة لتقديم كافة وسائل الدعم في كافة المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية، لافتًة إلى أن المصلحة تقوم بتنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا، لكل من الممولين والمحاسبين مجانًا سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو منظومة الإقرارات الإلكترونية.

تابع مواقعنا