الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننفرد بنشر سعر ومخطط قطعة أرض حصلت عليها شركة إماراتية بـ القاهرة الجديدة

صورة من موقع قطعة
اقتصاد
صورة من موقع قطعة الأرض بالقاهرة الجديدة
الأربعاء 21/فبراير/2024 - 03:17 م

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  مع شركة يو دي سي للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية، عقد تخصيص قطعة أرض بحدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة، لإقامة نشاط عمراني متكامل.

جاء ذلك  بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء 

شركة يو دي سي للتطوير العقاري 

وكشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن شركة يو دي سي للتطوير العقاري حصلت على قطعة الأرض طبقا للتخصيص الفوري مقابل سداد قيمة الأرض بالدولار، ضمن الطروحات التي أعلنت عنها وزارة الإسكان خلال شهر مارس 2023، لافتا إلى أن سعر المتر وفقا للتقدير الرسمي والمخصص من الوزارة بـ 6680 جنيها.

القيمة الإجمالية للأرض 

وأضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن قيمة الأرض الإجمالية تقترب من 143 مليون دولار، سددت الشركة الدفعة المقدمة والمقدرة بـ 10 % بالدولار، تحويلا من الخارج كشرط رئيسي للحصول على الأرض، عبارة عن 5% ألزمت الشركة بسدادها بعد تقديم الطلب مباشرة بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من إجمالي قيمة الأرض، بالإضافة إلى إلزام الشركة الإماراتية بالتعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

وأكد أن الشركة مطالبة بسداد باقي ثمن الأرض على 12 قسط نصف سنوي، متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية)، على أن تكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

موقع قطعة الأرض بالقاهرة الجديدة
موقع قطعة الأرض بالقاهرة الجديدة

شروط بناء قطعة الأرض

وأوضح المصدر، أن شروط البناء بالنسبة للأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من اجمالي مساحة الأرض، كما تكون النسبة البنائية للإسكان لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، لافتا إلى أن الارتفاع بالمشروع يكون أرضيا و5 أدوار علوية، كما يسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى، وتكون نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 12% من إجمالي مساحة الأرض.

وأشار إلى أن النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، والخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة، مؤكدا أن الارتفاع المسموح به أرضي ودورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة والتي تكون أرضي للحضانة ودور أول للإدارة فقط، كما يكون الجزء المخصص للترفيهي والنوادي الاجتماعية ارضي وأول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

وأوضح أن وزارة الإسكان، كانت قد حددت مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات، ولكن الشركة طالبت بمد الفترة لمدة 8 سنوات يتم احتسابها من تاريخ صدور القرار الوزاري.

تهدف الشركة لإقامة المشروع وفقا لقرار التخصيص بنشاط عمراني متكامل (سكني، إداري، ترفيهي، تجاري، فندقي)، باسم ذاكريست The Crest بالتعاون مع شركة الكازار.

جدير بالذكر، أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر، وتتطلع الشركة لفتح آفاق للتعاون المشترك بمشروعات أخرى، في ظل ما توفره الحكومة من دعم وتسهيلات ومرونة في الإجراءات لبناء مصر الحديثة، وكذا البيئة المواتية لجذب الاستثمار في مصر، حسب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة يو دي سي للتطوير العقاري.

تابع مواقعنا