الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مابولولو مهاجم أنجولا.. الصبر لا يعني الاستسلام ولا الهزيمة

كريستوفاو جوب مابولولو
رياضة
كريستوفاو جوب مابولولو لاعب منتخب أنجولا
الأربعاء 21/فبراير/2024 - 08:58 م

لكل قصة حكاية ولكل حكاية رواية، وحكايات كان 2023 ملهمة بشكل لا يوصف، تعلمنا منها أشياء كثيرة للغاية، خلال مشوار بطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار، والتي بشهادة الجميع هي بطولة المعجزات، وهي من بين أفضل البطولات على مدار تاريخ بطولات أمم إفريقيا، لما رأيناه فيها من مباريات مثيرة.

القاهرة 24 يقدّم لكل العشاق والمتابعين والشغوفين بلعبة كرة القدم، والذين يحبون الحكاوي.. سلسلة بعنوان “واقع يحتاج لـ سينما.. حكايات كان 2023 ولا في الأحلام” وفي هذه السلسلة نستعرض حكايات إعجازية حدثت في بطولة كأس أمم إفريقيا من خلال عدة حلقات.

الحلقة الثالثة لهذه السلسلة عن “جوب مابولولو” مهاجم منتخب أنجولا وفريق الاتحاد السكندري الذي لفت الأنظار إليه بفضل تألقه الكبير في بطولة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، ومساهمته في التأهل التاريخي لـ الغزلان إلى ربع نهائي الكان.. لكن مابولولو لديه قصة حياة جميلة.. نعرفها سويًا في السطور التالية.

اللاعب الهداف الأنجولي جوب مابولولو لم تكن الأعين عليه قبل انطلاق البطولة، نظرًا لأن منتخب بلاده أنجولا لم يكن مرشحًا من الأساس للتأهل من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا، إلى أن تألق الغزلان واللاعب جعلوه حديث العالم أجمع.

مابولولو

من هو مابولولو؟

مابولولو لم يكن لديه قصصا مؤثرة بالشكل الكبير، فـ قصته جميلة أكثر من كونها مؤثرة، اللاعب الذي يبلغ من العمر 31 عاما كونه مواليد 1 يونيو من عام 1992، بدأ مسيرته كـ لاعب محترف في فريق سانتوس فوتيبول كلوب دي أنجولا بعام 2006، حينها كان لاعبًا مغمورًا لا يعرفه أحد، وظل الأمر حتى وقت قليل قبل بطولة كأس أمم إفريقيا بأشهر قليلة.

مابولولو وهو صغير حضر وفاة والدته لكنه لم يكن بالعقل الكافي ليستوعب ما يحدث حوله؛ لذا لم تؤثر فيه كثيرا حينها.. لكنه عندما كَبِرَ أدرك حينها مساوئ الأمر.. حيث كان أدلى بتصريحات صحفية سابقة بأنه يفتقد والدته كثيرا في حياته.

مابولولو

المهاجم الهداف التحق بفريق كابو سكورب الأنجولي في عام 2008، قبل أن ينتقل إلى فريق يسمى جمعية التقدم من Sambizanga بأنجولا في عام 2010.. وذلك قبل يحدث التغيير الجذري في مسيرته الاحترافية وينتقل إلى أكبر فريق بأنجولا في عام 2012 وهو فريق بترو دي لواندا أتليتكو، الذي خاض معه فترة ثانية بعد ذلك في 2014 بعد تألقه.

مرحلة مختلفة في حياة مابولولو

قصة مابولولو ما قبل عام 2013 شيء وما بعده شيئًا آخر، حيث شهد هذا العام انتقاله إلى فريق آخر كبير في أنجولا وهو فريق ريكرياتيفو دي ليبولو.. علاوة على استدعائه لأول مرة لقائمة منتخب بلاده أنجولا.

مابولولو مر بالعديد من الأندية الأنجولية لكنه لم يستسلم وكان يثبت نفسه في كل فريق يذهب يرتدي قميصه، والذي كان آخرها بريميرو دي أجوستو “أول أغسطس” الذي مثله في عام 2019، قبل أن يتعاقد معه الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري في 2021 بعد مسيرة رائعة رفقة فريقه أول أغسطس، حيث سجل 4 أهداف ببطولة دوري أبطال إفريقيا، علاوة على مشاركته في 8 مباريات دولية سجل خلالها 4 أهداف؛ ليثبت أنه مهام “فلتة” ذو طراز عالي ورفيع.

مابولولو

الحكاية لم تنته قط، بل أنه يعد من اللاعبين المحبوبين، صاحب الـ 3 أهداف في هذه البطولة احتفل بتقليد النمر، يحمل كريستوفاو باسينسيا كنية “مابولولو” التي أطلقتها عليه والدته الراحلة.. واسم مابولولو يعني البعيد أو المنزوي، لكن مهاجم نادي الاتحاد السكندري يُعدّ من اللاعبين المحبوبين والمبتهجين في القائمة الأنجولية.

مابولولو لديه قصة حياة جميلة في حياته المهنية، مر بمراحل عديدة وأظهر دائمًا شخصية تليق بالرجل الحقيقي، في الملعب هو كالوحش، وكان مهمًا بالنسبة لمنتخب أنجولا.

طريق الصبر آخره جبر

بالعودة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا، نجد أن كريستوفاو مابولولو قاد منتخب بلاده لبلوغ ربع النهائي بعد ظهوره اللافت رفقة الغزلان، حيث افتتح أهداف فريقه في البطولة وفي شباك منتخب الجزائر بالجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يسجل هدف الفوز على حساب منتخب بوركينا فاسو بالجولة الأخيرة ويحسم المركز الأول بالمجموعة، بل لم يكتف بهذا وأحرز هدفًا رائعًا في شباك منتخب ناميبيا بدور الـ 16، رافعًا رصيده التهديفي إلى 3 أهداف.

مابولولو تمكن أيضًا من معادلة رقم مواطنه فلافيو مهاجم الأهلي السابق، الذي أحرز نفس عدد الأهداف في نسختي 2006، و2010؛ ليثبت بالفعل أنه مهاجم من طراز عالٍ.

مابولولو

الصبر لا يعني الاستسلام ولا الهزيمة

المرور بالمحطات العديدة لا يعني بالفشل.. بل يعني أنه لابد أن تثبت نفسك في كل المحطات التي يقف قطارك فيها، مابولولو فعل ذلك وتألق مع كافة الأندية التي لعب فيها وكان آخرها فريق الاتحاد السكندري حيث حصل على لقب هداف الدوري المصري في الموسم الماضي، علاوة على تألقه رفقة منتخب أنجولا بشكل لافت وكبير مما أدى إلى أن انهالت العروض عليه.. فبكل تأكيد المحطات العديدة تُظهر شخصية الرجل الحقيقي كما فعلت مع كريستوفاو جوب مابولولو.

مابولولو

لنا لقاء آخر..

كانت هذه الحلقة الثالثة من عدة حلقات في سلسلة “واقع يحتاج لـ سينما.. حكايات كان 2023 ولا في الأحلام” التي يقدمها القاهرة 24 لكل العشاق والمتابعين..

تابع مواقعنا