الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باريس تستضيف اجتماعًا لبحث وقف إطلاق النار في غزة

الحرب الإسرائيلية
سياسة
الحرب الإسرائيلية على غزة
الجمعة 23/فبراير/2024 - 01:36 ص

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، اجتماعات لبحث الوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحضور مصري قطري أمريكي إسرائيل.

وأوضح موقع واللا الإسرائيلي، أن مجلس الحرب برئاسة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وافق على إرسال رئيسي الموساد والشاباك إلى باريس اليوم الجمعة للمشاركة في اجتماعات بحث وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

مفاوضات العاصمة الفرنسية باريس تأتي عقب جولة من المفاوضات عقدت في القاهرة خلال الأيام الماضية، تبعها زيارة وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة بالخارج.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أنه من المتوقع أن يصل مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز إلى باريس الجمعة لعقد اجتماع مع رئيس الوزراء القطري، ومسؤولين مصريين، ووفد إسرائيلي لبحث الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

من جانبه، قال بريت ماكجورك مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يزور إسرائيل حاليًا، إنه تم إحراز تقدم في المحادثات مع حماس، كما حث إسرائيل على إرسال وفد إلى فرنسا من أجل إجراء مفاوضات جدية تؤدي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

تابع مواقعنا