الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية والمحافظ يشاركان في احتفالية ليلة النصف من شعبان بـ شرم الشيخ

مسجد
محافظات
مسجد
السبت 24/فبراير/2024 - 05:36 م

يشارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في احتفاليه النصف من شعبان، المقامة بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

ويؤدي الوزير والمحافظ صلاة العشاء بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، ويشاركان في الاحتفالية التي تنظمها مديرية أوقاف جنوب سيناء بمناسبة النصف من شعبان، بحضور الشيخ سيد غيط وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء واللواء محمد شعراوي السكرتير العام المساعد لجنوب سيناء، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بمحافظه جنوب سيناء.

وقال الشيخ سيد غيط وكيل وزارة الأوقاف إن الليلة نحتفل بالنصف من شعبان، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومرافقيه. 

وكشف غيط أن ليلة النصف من شعبان تبدأ بعد مغرب يوم 14 شعبان، وتنتهي مع فجر يوم 15 من شعبان، ويطلق على ليلة النصف من شعبان عدة أسماء، منها: ليلة الدعاء وليلة القِسمة وليلة الإجابة والليلة المباركة وليلة الشفاعة وليلة الغفران والعتق من النار.

محافظ جنوب سيناء يفتتح مسجد سعود الجابر

وكان محافظ جنوب سيناء افتتح ظهر اليوم مسجد سعود الجابر بحي النصر بمدينة طور سيناء بتكلفة 5 مليون جنيه. 

ووجه المحافظ الشكر إلى الشيخ أحمد محمود الجابر، سعودي الجنسية لحرصه على بناء المساجد في مدينة طور سيناء، أحدهما صدقة على روح والدته مصرية الجنسية، والآخر صدقه على روح نجله الشهيد سعود رحمه الله

وقال وكيل وزارة الأوقاف، فى تصريح للقاهرة 24، إنه جرى إنشاء المسجد بالجهود الذاتية من قبل الشيخ أحمد محمد الجابر؛ الذي أقامه صدقة على روح نجله سعود الجابر، وتولت وزارة الأوقاف فرشه، وتبلغ تكلفته الإجمالية 5 مليون جنيه.

تابع مواقعنا