الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل: تبادل 40 محتجزا مقابل 300 أسير فلسطيني

غزة
سياسة
غزة
السبت 24/فبراير/2024 - 06:55 م

أفادت تقارير إسرائيلية بأن اتفاق التهدئة بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس والاحتلال الإسرائيلي، خلال محادثات باريس، يشمل هدنة في غزة لمدة شهر ونصف.

ولفتت التقارير العبرية إلى أن اتفاق التهدئة ينص على تبادل 40 محتجزا إسرائيليا مقابل ما بين 200 إلى 300 أسير فلسطيني بسجون الاحتلال.

وشهدت المفاوضات، التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بين ممثلي مصر والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل، الاتفاق على إطار جديد ومحدث لاتفاق بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وذكر موقع والا الإخباري، أن الوفد الإسرائيلي الذي ضم رئيس الموساد دادي برنياع، ورئيس الشاباك رونين بار وممثلي الجيش الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون والعميد أورن ساتر، عاد إلى إسرائيل في وقت مبكر من صباح السبت.

الاتفاق بين إسرائيل وحماس لا يزال بعيد المنال

ومن جانبه أكد مسؤول سياسي كبير، أن حماس أبدت مرونة خلال محادثات باريس حول إطار جديد لصفقة الرهائن، لكنه لفت إلى أن الاتفاق بين إسرائيل وحماس لا يزال بعيد المنال.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن المسؤول الكبير أكد أن حماس أسقطت بعض مطالبها، موضحا أن السبب في ذلك هو صلابة موقف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

تابع مواقعنا