الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. مدبولي يلتقي مجلس الحوار الوطني بالعاصمة الإدارية غدا

مجلس أمناء الحوار
سياسة
مجلس أمناء الحوار الوطني
السبت 24/فبراير/2024 - 07:37 م

تجتمع غدًا لجنة متابعة تنفيذ المخرجات الخاصة بالحوار الوطني والمشكلة من مجلس أمناء الحوار الوطني، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية وفقًا لما ذكره عدد من أعضاء المجلس لـ القاهرة 24.

ويأتي ذلك ضمن التوجيهات الرئاسية المستمرة التي تستهدف التنسيق الكامل بين المجلس والحكومة من أجل تنفيذ المخرجات التي ينتهي إليها المشاركون في الحوار الوطني.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع مناقشات حول تنفيذ المخرجات الخاصة بالحوار الوطني في ضوء الخطة التنفيذية  التي وضعتها الحكومة بشأن توصيات المرحلة الأولى لـ الحوار الوطني وتشمل الإجراءات التنفيذية المقترحة والجهات المعنية بتنفيذها وكذلك المدى الزمني المقترح للتنفيذ.

وقال الدكتور جودة عبد الخالق، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس الأمناء شكل لجنة من 7 من أعضائه من أجل التنسيق مع الحكومة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني التي خرجت في مرحلته الأولى والتي ستخرج من المجلس في مرحلته الثانية.

مدبولي يلتقي مجلس الحوار الوطني بالعاصمة الإدارية


وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم خلال اجتماع الغد متابعة التوصيات التي صدرت عن الحوار الوطني والتي تتطلب إجراءات من الحكومة، بالإضافة إلى احتمالية الاتفاق على إجراءات محددة لأدوار محددة في تنفيذ التوصيات.

وقبل أسابيع انتهى مجلس الأمناء إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة، على النحو التالي: ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، النائب أحمد الشرقاوي، النائبة أميرة صابر، النائب طلعت عبد القوي، الأستاذ عماد الدين حسين، الدكتور عمرو هاشم ربيع، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، المهندس كمال زايد.


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأخير، بضرورة المُشاركة الفاعلة من جانب الوزراء في الجلسات النقاشية العامة والتخصصية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، سواء بمُشاركة الوزراء شخصيًا، أو كبار المسئولين على مستوى كل وزارة.  

كما كلف مدبولي بإعداد حصر من جانب كل وزارة بما تم تنفيذه من مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ضمن اختصاص كل منها، للإسراع في ترجمة هذه المخرجات إلى خططٍ تنفيذية، تكريسًا لدور هذا المحفل الوطني؛ الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في رسم خارطة أولويات العمل الوطني تجاه الجمهورية الجديدة.

تابع مواقعنا