الإثنين 15 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقرر بالحوار الوطني: مشروع ضخم جديد على ساحل البحر الأحمر لا يقل عن رأس الحكمة

رأس الحكمة
سياسة
رأس الحكمة
السبت 24/فبراير/2024 - 08:54 م

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن مشروع رأس الحكمة صفقة استثمارية كبرى، معلنا أن هناك مشروع ضخم على البحر الأحمر لن يقل عن رأس الحكمة قريبًا جدًا مرتبط بتطوير مدينة ما والتفاصيل ستتاح في وقتها.

مقرر بالحوار الوطني: مشروع ضخم قادم على ساحل البحر الأحمر لا يقل عن رأس الحكمة

وأضاف صبري خلال لقاء لبرنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية صدى البلد، مساء السبت، أن مشروع رأس الحكمة يأتي ضمن مخطط الدولة للتطوير السياحي والعقاري وإنشاء المدن الذكية الجديدة على ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأرجع إتمام مشروع رأس الحكمة إلى المجهود الذي بذلته الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية، من؛ محاور تنمية وبنية تحتية وموانئ، لافتًا إلى أن المواطن كان يسأل عن مردود تلك المشروعات؛ خاصة أنه من حق المواطن في كل دول العالم أن ينظر إلى القوى الشرائية لعملته.

وذكر أن الدولة المصرية نجحت في أن تجعل من الساحل الشمالي الغربي منتجًا عليه طلب من كل المستثمرين في العالم، متوقعًا أن تحقق الأسعار في الساحل قفزة.

ولفت إلى أن زيادة القيمة التسويقية للمنتج المصري يعود بالإيجاب على الشعب، مؤكدًا أن الدولة تخصص شواطئ عامة للمواطنين في الساحل الشمالي حتى يتمتعوا بمقدرات الدولة.

تابع مواقعنا